إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيس أوبك: المنظمة لا تريد تقلبات في أسعار النفط

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




قال سهيل المزروعي رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الأربعاء إن تقلب سوق الخام أمر غير مرغوب وإن المنظمة تفضل مناخا أكثر استقرارا للأسعار.

جاءت تصريحات المزروعي بعدما تكبدت أسعار النفط أكبر خسائرها اليومية في عامين.

وأضاف رئيس أوبك أن المنظمة وبعض كبار المنتجين خارجها يعكفون على خطة طويلة الأمد لبناء طاقة إنتاجية فائضة تحمي السوق من أي تعطل غير متوقع للإمدادات.

وحين أعادت ليبيا فتح موانئ رئيسية لتصدير النفط يوم الأربعاء، هبطت أسعار الخام العالمية بشدة، حيث هوت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 6.92 بالمئة، مسجلة أكبر هبوط يومي في عامين.

وقال المزروعي متحدثا لرويترز على هامش مناسبة لمجلس الأعمال الكندي الإماراتي في كالجاري "التقلب ليس جيدا، ولا نود رؤية الكثير من التقلبات في الأسعار".

كانت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية في طرابلس أعلنت يوم الأربعاء إعادة فتح أربعة مرافئ تصدير بعد مواجهة تسببت في وقف معظم إنتاج البلد العضو في أوبك.

وقالت المؤسسة يوم الاثنين إن إنتاج النفط الليبي انخفض إلى 527 ألف برميل يوميا عقب إغلاق الموانئ في أواخر يونيو حزيران، من 1.28 مليون برميل يوميا في فبراير شباط.

وقال المزروعي إن التقلبات ستستمر ما دام غياب خطة طويلة الأجل للإنتاج.

وأضاف "أوبك والمنتجون غير الأعضاء يعملون على هذه الخطة الطويلة الأجل من أجل استقرار السوق". وفي حين لا يمكن للمنظمة توجيه الدول بالاستثمار لزيادة الإنتاج، فقد قال المزروعي إن وجوده في كندا يهدف إلى تعزيز الاستثمار في استكشاف النفط وإنتاجه.

وتابع "أنا واثق من أننا لدينا طاقة إنتاجية فائضة تكفي لتلبية الهدف الذي تبنته أوبك والمنتجون غير الأعضاء".
 
عودة
أعلى