إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيس الوزراء الياباني يلعب ورقة لا تخلو من الخطر. ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

رئيس الوزراء الياباني يلعب البوكر .. الين يتراجع اضافيا .
*
كانت تلك في الايام الماضية اشاعة، ولكنها باتت الان حقيقة. السيد" شينزو آبي" يريد حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة في ال 14 من ديسمبر القادم. سنتان قبل الموعد الاصلي للانتخابات النيابية العادية. آبي يريد استغلال تشتت المعارضة من اجل ربح الانتخابات والتمتع بوقت اضافي لمتابعة اصلاحاته الهيكلية واستكمال سياسته الاقتصادية القائمة على طباعة العملة بالتفاهم والتنسيق التام مع رجله في البنك المركزي الياباني " هارورهيكو كورودا " .
انها في الواقع لعبة بوكر لا تخلو من المخاطر، ولكن السيد آبي يمتلك أوراقا قوية تعطيه حظا جديا بالفوز في هذه الانتخابات وبأكثرية مريحة .
بالطبع ان تم استكمال الاصلاحات التي بٌُدء بها فان الاسواق سوف ترحب بالحدث وتكون مرتاحة جدا لها.
أيضا قرار تأجيل اقرار البدء بفرض الضريبة المضافة كان له الوقع الحسن في الاسواق والترحيب الكبير بذلك كان من العملات المقابلة للين الياباني التي سجلت كلها ارتفاعات جديدة نتيجة تراجع الين المستمر .
بالمحصلة فان الاستمرار بسياسة التيسير القائمة على طباعة العملة تعني بالنسبة للين الياباني أمرا واحدا: المزيد من التراجع، بخاصة مقابل الدولار الذي بات الان يتواجد على مستوى قياسي غير مسبوق منذ سنوات سبع.
مقاومات جدية أمام الارتفاع المستمر لا يمكن الحديث عن وجودها الان ، ما يعني ان الارتفاعات الاضافية ستكون سهلة التحقق.
النصيحة: استغلال تراجعات ( وهي بجميع الاحوال لن تكون بتقديرنا كبيرة ) للدخول في السوق شراء للدولار. نتطلع الى ال 117.00 كمحطة دفاعية منتظر وجود طلب جيد عليها .
دفاعات اخرى على ال 116.40 وال 116.00 وال 115.50 .
ال 118.00 وال 119.00 وال 120.00 مقاومات سيكولوجية صرفة لا نعتقد انمها ستكون مقتدرة على وقف التوجه الصعودي وان هي عرقلته بعض الوقت.
 
عودة
أعلى