إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيس فنزويلا يزعم وجود طلبات شراء ضخمة لعملة البترو

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إن الحكومة تلقت أكثر من 171.000 طلب شراء مصدق للعملة الافتراضية الخاصة بالدولة "البترو".

وأوضح مادورو، في تغريدة له على موقع تويتر، أن 40.8% من طلبات الشراء كانت بالدولار الأمريكي، 6.5% من الطلبات كانت باليورو، 18.4% من الطلبات كانت بعملة الإثيريوم، و33.8% من الطلبات تمت بواسطة عملة البتكوين.

وزعم مادورو أن أكثر من 3500 شركة قاموا بوضع عطاءات للرموز الخاصة بالبترو، وبقية الطلبات التي تبلغ 82.000 تمت بواسطة أفراد، وفقا لما ذكرته مجموعة تيلسيور الإخبارية التي تتخذ من فنزويلا مقرا لها.

ولم تقدم أي معلومات عن هوية المشترين أو إجراءات التصديق التي اتبعت، وعلى الرغم من مزاعم مادورو، أوضحت صحيفة كاراكاس أنه لم يتم توزيع أي من رموز البترو على المشترين المحتملين.

وبالنظر إلى دفتر الأستاذ الموزع لعملة النيم، نستدل على أن عملة البترو لا تزال تمتلك جميع ال100 مليون رمز التي قامت الدولة بإصدارهم.

وقال مادورو في الأسبوع الماضي،إنه تم جمع 735 مليون دولار في أول يوم من خلال عملية الطرح المسبق للبترو، والذي من المقرر أن يستمر حتى شهر مارس القادم، بيد أنه لم يكشف عن أي دليل يؤكد هذا المبلغ.

وعلى الرغم من عدم وجود تحويلات من المحفظة الحكومية، إلا أن هذا لم يوقف منصات تبادل العملات الافتراضية من محاولة فتح متجر لها في أمريكا الجنوبية، وقد سمحت الحكومة الفنزويلية ب8 مبادلات داخل الدولة كبداية، وبدأت بعض المجموعات بذل الجهود لتحقيق ذلك.

وتنوي الحكومة الفنزويلية أن تقبل عملة البترو وسيلة لدفع الضرائب الوطنية والرسومات والخدمات العامة، وتقوم هيئة الرقابة على العملات الافتراضية والمرصد الوطني لتكنولوجيا البلوكتشين بتنظيمها.

وجاءت فكرة عملة البترو من قبل هوغو شافيز، الذي تصور عملة قوي تدعمها المواد الخام، وتم الإعلان عنها في 30 يناير الماضي في إطار مواجهة الحصار المالي الذي تفرضه عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

ولعملة البترو رمز ERC20 ، وتم تعدينها من قبل تكنولوجيا البلوكتشين الخاصة بعملة الإثيريوم، مع دعم كل عملة بترو ببرميل واحد من النفط، وقد أمر الرئيس الفنزويلي بإصدار 100 مليون طن من النفط المتعلقين بعملة بترو يوم 14 يناير الماضي استعدادا لتحضيرات البيع المسبق.
 
عودة
أعلى