إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رئيس "مورجان ستانلي": تكهنات اقتراب أزمة عالمية "غير واقعية"

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,115
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

رئيس "مورجان ستانلي": تكهنات اقتراب أزمة عالمية "غير واقعية"







شكك رئيس بنك "مورجان ستانلي" في صحة توقعات الملياردير جورج سورس حول احتمالية حدوث أزمة عالمية كبيرة مجدداً ووصفها بأنها "غير واقعية".
كما وصف جيمس جورمان أثناء حواراه مع وكالة بلومبرج، اليوم الخميس، تلك التوقعات بأنها "سخيفة"، حيث يرى أن العالم لا يواجه تهديداً وجودياً على الإطلاق.
وفي الأسبوع الجاري، حذر جورج سورس من أن الاتحاد الأوروبي يعاني أزمة وجودية "مدمرة للغاية".
وشدد جورمان أن المستثمرين لا بُدَّ أن ينظروا إلى نوبة الاضطراب التي تعاني منها الأسواق مؤخراً تزامناً مع مخاوف العدوى الإيطالية، والتي تراجعت بعائد سندات الخزانة الأمريكية من أعلى مستوى 3%.
وفي الأسبوع الجاري، واجهت إيطاليا أزمة سياسية بسبب تشكيل الحكومة الائتلافية، والتي لم تُشكل حتى الآن وسط احتمالات إجراءات انتخابات في يوليو المقبل، الأمر الذي تسبب في قفزة بعائد السندات.
ويتوقع جورمان أن يستمر عائد سندات الخزانة الأمريكية في الارتفاع، ليأخذ الدولار الأمريكي معه في نوبة الصعود، مشيراً في الوقت نفسه إلى إنه سيشعر بالمفاجأة إذا ارتفع عائد السندات أعلى 4% وهو نفس شعوره في حال تراجعه أدنى 3%.
وعن تقديراته لعدد مرات زيادة معدل الفائدة من جانب الفيدرالي في العام الجاري أوضح جورمان أنها ستكون 4 مرات، وربما 3 مرات فقط.
وشدد رئيس البنك الأمريكي أن صنّاع السياسة النقدية ما زالوا في اتجاه تطبيع سياستهم النقدية
 
عودة
أعلى