إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رد فعل "هادئ" من لوك أويل على اتفاق الدوحة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قال وحيد علي كبيروف الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل ثاني أكبر منتج روسي للنفط إن الشركة كانت تنوي تثبيت إنتاجها النفطي هذا العام وذلك في رد فعل "هادئ" على الاتفاق الذي توصل إليه منتجو النفط العالميون في الدوحة يوم الثلاثاء.

واتفقت روسيا والسعودية أكبر مصدرين للنفط في العالم يوم الثلاثاء على تجميد الإنتاج إذا امتثل المنتجون الآخرون لكن هناك عقبة شائكة هي غياب إيران عن المحادثات وتصميمها على زيادة الإنتاج.

وضخت لوك أويل نحو 1.7 مليون برميل يوميا من النفط في روسيا الشهر الماضي وتواجه تراجعا.

وقال علي كبيروف أكبر مساهم من القطاع الخاص في لوك أويل للصحفيين بمدينة بوديونوفسك بجنوب روسيا "كانت الشركة تخطط لاستقرار الإنتاج على أي حال. ولذا تفاعلنا بهدوء مع هذه الأنباء."

وأظهرت بيانات أولية في وقت سابق هذا الشهر أن روسيا ضخت 10.88 مليون برميل يوميا في المتوسط من الخام الشهر الماضي مسجلة مستوى قياسيا مرتفعا لما بعد الحقبة السوفيتية.

ونقلت وزارة الطاقة الروسية عن الوزير ألكسندر نوفاك قوله "نتيجة للاجتماع فإن الدول الأربع - روسيا والسعودية وقطر وفنزويلا - مستعدة لإبقاء متوسط إنتاج النفط في 2016 عند مستوى يناير كانون الثاني 2016 وعدم تجاوزه."

وأضافت "سيُتخذ هذا القرار إذا انضم المنتجون الآخرون لهذه المبادرة."

وقال أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء المسؤول عن قطاع الطاقة في الحكومة الروسية في إشارة إلى الالتزام الذي قطعته موسكو على نفسها خلال محادثات الدوحة "لم يكن من الصعب أن نقدم هذا الالتزام. كنا سنرفع الضرائب وهو ما سيحول دون زيادة الإنتاج."
 
عودة
أعلى