إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رسائل قوية من البنوك الأوروبية تدفع باليورو والاسترليني إلى الانحدار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تغيب الاسواق الامريكية اليوم احتفالا بيوم الاستقلال إلا ان تحركات البنك المركزي الأوروبي و البنك المركزي البريطاني جاءت مفاجئة للاسواق و التي كان مفادها الاتجاه نحو التوسع في السياسة النقدية على خلاف البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي اقر الاتجاه نحو تقليص السياسة النقدية.

الانظار كانت تتجه إلى البنوك الاوروبية اليوم بعد تزايدت التساؤلات حول مدى اتجاه تلك البنوك نحو سحب خطط التحفيز و تقليص السياسة النقدية ومن ثم حاولت تلك البنوك توصيل رسالة قوية إلى الاسواق انهم ملتزمين بسياسات توسعية حتى يعافى الاقتصاد البريطاني و منطقة اليورو.

اليوم البنك المركزي البريطاني اصدر بيان بعد قرار سعر الفائدة اظهر فيه بأن رفع سعر الفائدة من شأنه ان يؤثر سلبا على النمو مستقبلا، وهذا يتوازى مع تقرير الاستقرار المالي الذي صدر الاسبوع السابق الذي يؤكد على نفس الاتجاه، فيما ان الاسواق قد تترجم بيان البنك اليوم على وجود نية للتوسع في سياسات التخفيف الكمي او على الاقل الابقاء على اسعار الفائدة عند مستويات متدنية.

في نفس السياق تصريحات ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي منذ قليل في المؤتمر الصحفي الذي كان أخذ نفس المنحى مؤكدا على ان البنك مبقيا على اسعار الفائدة عند مستويات منخفضة وقد يتم خفضها دون المستوى الحالي وقد يمتد إلى تطبيق اسعار فائدة بالسالب.

رد فعل الاسواق اليوم كان على اليورو و الجنيه الاسترليني الاكثر تأثرا بما حدث اليوم بينما الاسواق تترقب بشكل عام تقرير الوظائف الشهري الأمريكي يوم الغد.

اليورو مقابل امام الدولار الأمريكي انحدر إلى أدنى مستوى في خمس اسابيع بعد تصريحات دراغي مسجلا 1.2881 قبل أن يتعافى قليلا ساعة كتابة التقرير 1.2900 .

الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي تراجع إلى ادنى مستوى في خمس اسابيع ايضا مسجلا اليوم 1.5059 قبل ان يسجل مستويات 1.5087 مقارنة بسعر فتح اليوم 1.5282 .
 
عودة
أعلى