إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

رغم قفزة 57%..مبيعات المنازل الكندية عند أدنى مستوياتها منذ 1996

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

cjcjc.jpg

قفزت مبيعات المنازل في كندا بنحو 57 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي على أساس شهري، لكنها لا تزال عند أدنى مستوياتها منذ عام 1996.

وأظهرت بيانات صادرة عن رابطة العقارات الكندية اليوم الإثنين، أن المعاملات على العقارات القائمة وصلت إلى 26.111 ألف معاملة في شهر ماسو/آيار الماضي، وهو ما يعتبر أقل مستوى منذ الفترة نفسها من عام 1996.

ويُعد ذلك بمثابة زيادة تاريخية بنحو 56.9 بالمائة مقارنة بشهر أبريل/نيسان الماضي، لكنه يعتبر انخفاضاً نسبته 39.8 بالمائة عند المقارنة مع مايو/آيار من العام الماضي بالقراءة غير المعدلة موسمياً.

1024.jpg


مبيعات المنازل على أساس شهري - (المصدر: رابطة العقارات الكندية)






وقال كبير الاقتصاديين في الرابطة الكندية "شون كاثكارت" خلال البيان إن الصورة الكبيرة تظهر أن الأشياء تتحرك في الاتجاه الصحيح لكن لا يزال أمامها طريقاً طويلاً.

وبالنسبة لمؤشر أسعار المنازل في كندا، فلم يشهد تغييراً كبيراً خلال مايو/آيار الماضي على أساس شهري، حيث تراجع بنسبة هامشية 0.08 بالمائة.

لكن مع ذلك، لا تزال أسعار المنازل أعلى بنحو 5.3 بالمائة عند المقارنة على أساس سنوي.

وبحسب البيانات، فإن مبيعات المنازل القائمة في مدينة تورنتو، وهي أكبر سوق للعقارات في كندا، شهدت زيادة بنحو 53 بالمائة في مايو/آيار على أساس شهري لكنها لا تزال أقل بنحو 54 بالمائة عند المقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2019.

وبحلول الساعة 6:39 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة كندا مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 0.2 بالمائة ليهبط الدولار الأمريكي إلى 1.3560 دولار كندي.
 
عودة
أعلى