إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

روسيا تتأهب وتحذيرات من تدخلها بأوكرانيا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها وضعت مقاتلاتها على الحدود مع أوكرانيا في حالة تأهب، وسط تحذير أوكراني وأميركي من أي تحرك عسكري روسي، ولا سيما بعد سيطرة مسلحين من أصول روسية على مبني الحكومة والبرلمان في شبه جزيرة القرم جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان اليوم الخميس إنها وضعت المقاتلات على الحدود الغربية في حالة التأهب القتالي.

وأشار البيان إلى أن المقاتلات تقوم بدوريات مستمرة في المناطق الحدودية منذ لحظة تلقي الإشارة بإعلان حالة التأهب القصوى.

وبدورها، أكدت الخارجية الروسية أيضا أن موسكو ستدافع عن حقوق المواطنين الروس في القرم 'بلا هوادة'.

وقالت الوزارة -عبر حسابها على موقع تويتر- إنها ستستمر في الدفاع عن حقوق مواطنيها بالساحة الدولية و'سترد بقوة حين تتعرض هذه الحقوق للانتهاك' مشيرة إلى أن 'انتهاكات' حقوق الإنسان بأوكرانيا مبعث قلق، وفق تعبير البيان.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر أمس الأربعاء بإجراء عملية تفقد مفاجئة للقوات في المناطق العسكرية بالغرب والوسط القريبة من أوكرانيا، للتأكد من جهوزيتها للقتال.

وقال مدير مكتب الجزيرة بموسكو زاور شوج إن إعلان التأهب الروسي والاستعانة بـ150 ألف جندي ومائتي طائرة وثمانين سفينة والسلاح الفضائي يدل على رغبة موسكو في استعراض العضلات أمام الغرب، وكل من يدعم السلطات الجديدة في كييف.

ولكن المراسل أشار إلى أن المراقبين يستبعدون تدخل روسيا عسكريا لأسباب كثيرة، منها أن أوكرانيا تتمتع بقوة عسكرية لا يستهان بها في المنطقة.

تحذير وتأهب أوكراني
وردا على إعلان التأهب الروسي، استدعت كييف القائم بالأعمال الروسي وطلبت منه احترام سلامة الأراضي الأوكرانية.
 
عودة
أعلى