إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

زيادة طفيفة في طلبات إعانة البطالة الأمريكية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



زاد عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أقل من المتوقع في الأسبوع الماضي بينما تراجع عدد الأمريكيين الذين يحصلون على إعانة بطالة إلى أدنى مستوى منذ عام 1973 مما يشير إلى تحسن أوضاع سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن طلبات الإعانة الجديدة زادت ألفي طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 211 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 28 أبريل نيسان. وكانت الطلبات انخفضت إلى 209 آلاف طلب في الأسبوع السابق وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول عام 1969.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع طلبات إعانة البطالة إلى 225 ألفا في أحدث أسبوع. وتبدو سوق العمل قرب وضع التوظيف الكامل. وسجل معدل البطالة أدنى مستوى في 17 عاما عند 4.1 بالمئة وهو ما لا يبعد كثيرا عن توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمعدل يبلغ 3.8 بالمئة بنهاية العام الحالي.

وتراجع متوسط طلبات أربعة أسابيع، الذي يعتبر مقياسا أدق لسوق العمل، 7750 طلبا إلى 221 ألفا و500 طلب الأسبوع الماضي وهو أدنى مستوى منذ مارس آذار عام 1973.

ويظهر التقرير أن عدد الأشخاص الذين استمروا في تلقي إعانات بطالة بعد الأسبوع الأول تراجع بمقدار 77 ألفا إلى 1.76 مليون للأسبوع المنتهي في 21 أبريل نيسان.
 
عودة
أعلى