إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ستة عملات رئيسية تسجل أرباحا وعملتان تتكبد خسائر متباينة وسط محدودية المحركات بسوق العملات اليوم

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

photo_2023-04-17_17-59-22.jpg
شهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي الفوركس بأول أيام الأسبوع ، الاثنين، أرباحا لستة من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بالسوق، في حين تكبدت عملتان فقط خسائرا متباينة، وسط محدودية المحركات بسوق العملات اليوم.

وجاء على رأس لعملات الرابحة، فقد تصدر الجنيه الاسترليني أرباح اليوم ، تلاه بالمركز الثاني الدولار الامريكي، ليأتي بعدهما الدولار الاسترالي بالمركز الثالث، ثم الدولار النيوزلندي بالمركز الرابع، وجاء بعده بفارق طفيف الدولار الكندي، وأخيرا، جاء الفرنك السويسري محققا أرباحا طفيفة للغاية، تكاد لا تذكر.

وعن حجم خسائر وأرباح العملات الثمانية في مستهل الجلسة ، فقد تراوحت ما بين 0.03% و 1.22%، وفيما يلي توضيحا لأبرز الأسباب التي دفعت كل عملة من تلك العملات نحو تكبد الخسائر أو تحقيق الأرباح:


الجنيه الاسترليني الأعلى ربحا بين العملات
تمكن الجنيه الاسترليني من تحقيق أكبر الأرباح بين العملات الرئيسية في مستهل الجلسة الأمريكية، حيث افتتح الجلسة على ارتفاع 0.67%.

وجاء هذا الارتفاع مدفوعا بالتقرير الصادر عن صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية صباح اليوم، والذي أفاد أن بنك إنجلترا يعمل على زيادة عاجلة في مستوى تأمين الودائع بالقطاع المصرفي، لمواجهة القلق المتزايد منذ انهيار بنك سيليكون فالي ثم بنك كريدي سويس من بعده.


الدولار الأمريكي ثاني العملات الرابحة
استمر الدولار الأمريكي بالتداول قرب مستوى إغلاق الجلسة الماضية خلال التعاملات المبكرة، ولكنه تمكن من تحقيق بعض الأرباح مع افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات، حيث ارتفع بواقع 0.54% مقابل العملات الأخرى.

ولكن العملة الخضراء تمكنت بعد ذلك من توسيع أرباحها بفعل تزايد الرهانات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيرفع الفائدة خلال اجتماع مايو المقبل بواقع 25 نقطة أساس، خصوصا بعد صدور بعض البيانات الإيجابية اليوم، مما أدى لاكتساب الدولار المزيد من الزخم الصعودي.


الدولار الاسترالي ثالث العملات تحقيقا للأرباح
شهدت شهية المخاطرة بسوق العملات تعافيا طفيفا خلال تعاملات اليوم، وهو ما أعطى بعض الدعم للدولار الاسترالي خلال التعاملات، وافتتحت العملة الاسترالية الجلسة الأمريكية لسوق العملات على ارتفاع بنحو 0.41%.

الدولار النيوزلندي رابع العملات ربحا
حقق الدولار النيوزلندي أرباحا محدودة أيضا خلال تعاملات اليوم، حيث لاقى بعض الدعم من تعافي شهية المخاطرة بسوق العملات، وافتتح الجلسة الأمريكية على أرباح بواقع 0.16% مقابل باقي العملات الرئيسية.

الدولار الكندي خامس العملات الرابحة
جاء الدولار الكندي محققا أرباحا هامشية فقط خلال تداولات اليوم، ليففتح الجلسة الأمريكية لسوق العملات على ارتفاع هامشي بنحو 0.12%، حيث حدت خسائر النفط اليوم من استفادة العملة الكندية من التعافي المحدود بشهية المخاطرة على العملات السلعية.

الفرنك السويسري يذيل العملات الرابحة
لم يستطع الفرنك السويسري تحقيق أرباح تذكر خلال تداولات اليوم، وسط التعافي في شهية المخاطرة، حيث افتتح الجلسة الأمريكية على ارتفاع طفيف فقط بواقع 0.03% مقابل باقي العملات الرئيسية الخاسرة.
 
عودة
أعلى