إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ستيفنز: المستثمرين يقللون من فرص تراجع الدولار الأسترالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

في خطابه أشار ستينفز رئيس البنك المركزي الأسترالي أن المستثمرين يقللون من إمكانية تراجع الدولار الأسترالي بشكل كبير. الأمر الذي دفع الدولار الأسترالي نحو أعلى تراجع في يومين منذ أيار.

حيث تراجع الدولار الأسترالي بنسبة 0.6% اليوم بعد وصوله أعلى مستوى في ثمانية أشهر أوائل الأسبوع، بعد أن قرر البنك المركزي الأسترالي تثبيت أسعار الفائدة عند 2.5%.

في غضون ذلك أشار ستيفنز أنه يرى أن الدولار الأسترالي ما زال مرتفعاً عند مستوياته التاريخية و أن ذلك غير مريح بالنسبة للقطاعات المعتمدة على التداول التجاري.

على المقابل نشير أن البنك المركزي الأسترالي أعلن أن أسعار الفائدة ستظل مستقرة خلال الفترة القادمة. وسط تراجع قطاع التعدين الأسترالي و ارتفاع الدولار الأسترالي.

في حين أضاف ستيفنز أنه يتوقع تحسن في القطاعات الغير تعدينية، في حين صدرت بيانات مبيعات التجزئة بالتزامن مع خطاب ستيفنز. حي صدر عن اقتصاد أستراليا القراءة المعدلة موسمياً لشهر أيار حيث جاءت مسجلة تراجع بنسبة 0.5%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 0.2% التي تم تعديلها لتسجل تراجع بنسبة 0.1%، في حين أشارت التوقعات 0.0%.

هذا إلى جانب صدور بيانات تصريحات البناء لشهر أيار حيث جاءت مسجلة ارتفاع بنسبة 9.9%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجع بنسبة 5.6% التي تم تعديلها لتسجل تراجع بنسبة 5.8%، في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 3.2%.
 
عودة
أعلى