إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

سهم "واير كارد" يغادر مؤشر داكس الألماني الإثنين القادم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

AA.jpg

يغادر سهم "واير كارد" مؤشر "داكس" الألماني في غضون أيام، على خلفية تداعيات تعرض شركة التكنولوجيا المالية للإعسار المالي بعد فقدان حوالي ملياري دولار من ميزانيتها العمومية.

وقالت البورصة الألمانية خلال بيان منشور على موقعها الرسمي، أمس الأربعاء، إنه طبقاً لقواعد الإفلاس الجديدة، سيتم حذف سهم واير كارد من مؤشر داكس.

وأوضحت البورصة أن سهم شركة التكنولوجيا المالية الألمانية سيتم استبداله بسهم "دليفري هيرو"، وهي شركة خدمات توصيل الطعام.

وكانت البورصة الألمانية قررت في الأسبوع الماضي قررت تغيير قواعد اختيار الشركات داخل مؤشر داكس لتستبعد الشركات التي تعرضت للإعسار المالي.


ومن المقرر أن تدخل هذه العملية حيز التنفيذ يوم 24 أغسطس/آب الجاري، على أن تحدث عملية مراجعة للمؤشر في 3 سبتمبر/أيلول القادم، وفقاً للبيان.

ومع ذلك، تستمر "واير كارد" في ممارسة أعمالها على الرغم من التقدم بطلب للإعسار المالي على خلفية الأموال المفقودة التي أضرت كثيراً بالموقف المالي للشركة الألمانية.

وبحلول الساعة 11:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم شركة الخدمات المالية بنحو 0.7 بالمائة في بورصة فرانكفورت ليهبط إلى 1.34 يورو.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى الآن، فإن سهم "واير كارد" فقد نحو 98 بالمائة من قيمته ليتداول عند 1.37 يورو (1.64 دولار)، مقارنة مع 130 يورو (154 دولاراً) قبل فضيحة الأموال المفقودة والتي تم اكتشافها في شهر يونيو/حزيران.
 
عودة
أعلى