إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

سوريا التي (تناساها) العرب.. حصيلة نصف رمضان: أكثر من ألفي قتيل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، لوكالة الصحافة الفرنسية إن 2014 شخصًا قتلوا في سوريا منذ بدء شهر رمضان في 10 تموز (يوليو)، بينهم 1323 من المقاتلين في صفوف المعارضة وفي القوات النظامية.
وبحسب عبد الرحمن، ويتوزع القتلى على الشكل الآتي: 545 مدنيًا حملوا السلاح للقتال ضد النظام، و30 جنديًا منشقًا، و241 من المقاتلين الاجانب، و438 عنصرًا نظاميًا، و69 عنصرًا من جيش الدفاع المدني الموالي للنظام. أما عدد المدنيين القتلى فيبلغ 639 قتيلًا، بينهم 105 اطفال و99 امرأة، بالأضافة إلى 52 جثة مجهولة الهوية. واوضح عبد الرحمن أن معظم الاطفال قتلوا في عمليات قصف مدفعي عشوائي.
وقال عبد الرحمن إن الجانبين لا يكشفان عن العدد الحقيقي لخسائرهما البشرية حفاظًا على المعنويات، "ما يعني ان حصيلة القتلى أكبر مما هو معلن". ولوحظ الارتفاع في عدد القتلى خلال الايام الاربعة الاخيرة بالتحديد، إذ قتل الاربعاء 182 شخصًا، بينهم 77 مدنيًا.
حمص الكارثة
وهذه الحصيلة ليست مبالغًا فيها، حصوصًا أن المعارك الضارية لم تتوقف يومًا بين القوات النظامية والثوار في أي من مدن سوريا. وهذه المعارك مستمرة حتى اللحظة، خصوصًا في حمص، التي تشير الأنباء الواردة منها أنها تقف هلى حافة كارثة بشرية ضخمة، بعدما أعلن الصليب الاحمر الدولي الاربعاء أن السلطات السورية تمنع مبعوثينخ وقوافله من الوصول إلى حمص القديمة، حيث يحتاج المدنيون المحاصرون بشدة الى الطعام والإمدادات الطبية. وقال ماجنيه بارث، رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا، في بيان: "نحاول منذ قرابة 20 يومًا إدخال إمدادات طبية ومساعدات أخرى لمدينة حمص القديمة".
وأضاف: "على الرغم من المفاوضات المطولة مع الجانبين المتقاتلين، وثلاث رحلات ذهابًا وإيابًا بين دمشق وحمص، لم نتلق بعد إذنًا من السلطات السورية بالدخول إلى هذه الأحياء المخاصرة، والتي يحتاج المدنيون فيها إلى طعام ودواء بشكل ماسّ".
مقتل أمير النصرة
من جانب آخر، وفي حمص ايضًا، أفاد المرصد السوري اليوم الخميس بأن أمير جبهة النصرة في حمص قد قتل في الاشتباكات الضارية بين الثوار والجيش السوري. ونقل المرصد عن نشطاء من مدينة السخنة بحمص قولهم إن أمير جبهة النصرة في المدينة وهو عراقي الجنسية قد لقي حتفه.
وأضاف المرصد أن منطقة الحولة بريف حمص تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية فجر الخميس، في حين تجدد القصف بقذائف الهاون من قبل القوات النظامية على بساتين مدينة تدمر، ما أدى إلى حصول أضرار مادية كبيرة.
كما دارت اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة من جهة والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى في حي الخالدية صباح اليوم، بعدما حاولت القوات النظامية السيطرة على الحي تحت غطاء مدفعي عنيف.
 

المرفقات

  • 66.jpg
    66.jpg
    54.8 KB · المشاهدات: 1
عودة
أعلى