xm

xm

xm

 

سيتي جروب: مؤشر الدولار قد يتراجع 12%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,891
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



قال بنك "سيتي جروب" إن مؤشر الدولار الرئيسي قد يتراجع بنسبة 12 بالمائة، بفعل عودة بنك الاحتياطي الفيدرالي لزيادة ميزانيته العمومية عبر شراء مزيد من أصول السندات.

وذكر محللون في بنك "سيتي جروب" أمس الخميس أن توقعاتهم الأخيرة هي أن الدولار الأمريكي قد يشهد مزيدا من التراجع عند مستوى 85، بحسب محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

ومؤشر الدولار يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وهي اليورو، والين، والفرنك السويسري، والجنيه الإسترليني، والدولار الكندي، والكرونة السويدية.

وبحلول الساعة 12:07 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 بالمائة مسجلاً مستوى 97.246.

وقال محمد أبابهاي رئيس مجموعة استراتيجيات آسيا والمحيط الهادئ للتجارة في المصرف الأمريكي إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يكون تيسيرياً بأكثر من أي بنك مركزي آخر، "بغض النظر عن أنهم يخططون لوقف ذلك الاتجاه".

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قرر في الأسبوع الجاري خفض معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، ومع ذلك ألمح إلى أنه قد يوقف بشكل مؤقت خفض معدل الفائدة الأمريكية بداية من الآن.

ويقوم الفيدرالي الأمريكي حالياً بشراء سندات من السوق لضمان توافر السيولة، بعد ارتفاع حاد في تكاليف الاقتراض بين البنوك خلال الفترة الماضية.

ويرى أبابهاي أن حقيقة اتجاه الفيدرالي لوقف مؤقت لخفض معدل الفائدة، ليست كبيرة مثل حقيقة أن الميزانية العمومية للفيدرالي تتضخم، "بشكل أساسي نحن نتوقع بشدة ضعف الدولار الأمريكي".

وفي حالة ضعف مؤشر الدولار الرئيسي إلى مستوى 85، فأن اليورو قد يرتفع عند 1.21 دولار.
 
أعلى