xm

xm

xm

 

شركة جديدة تستعد لدخول مؤشر "تاسي" السعودي.. تعرف عليها

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,962
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ssc.jpg

تستعد شركة جديدة للولوج بين معترك الشركات الكبرى بين شركات المؤشر الرئيسي بالسوق السعودي "تاسي" ، وذلك في خطوة انتقالية من السوق الموازية.

وقالت شركة الأعمال التطويرية الغذائية، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة وافق على انتقال الشركة من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية.

وأضافت الأعمال، التي تأسست في 2010، أن مجلس الإدارة وافق بالتمرير أمس الاثنين، على قرار انتقال الشركة إلى السوق الرئيسية، بعد أخذ الموافقات اللازمة.

وقالت الأعمال التطويرية، وفقا لبيان، أن الانتقال خاضع لموافقة السوق ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات المفروضة من قبل السوق.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعديل قواعد الإدراج، بإضافة أحكام خاصة بآلية انتقال الشركات المدرجة بالسوق الموازية "نمو" إلى السوق الرئيسية.

وتم إدراج شركة الأعمال التطويرية الغذائية بالسوق الموازي السعودية مع بدء تداولات السوق نهاية فبراير 2017.

وتكبدت الشركة صافي خسارة في النصف الأول من العام الجاري 2020 بعد الزكاة والضريبة، بنحو 6 ملايين ريال، مقابل صافي ربح بلغ 3.7 مليون ريال للنصف الأول من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن أسباب الخسائر تعود إلى انخفاض المبيعات نحو 44% بسبب الإجراءات والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي مايو الماضي بدأت الجزيرة كابيتال للأبحاث تغطيتها لشركة الأعمال التطويرية الغذائية، مع توصية بزيادة المراكز محددة السعر المستهدف للسهم عند 86 ريالاً.

وتوقعت الجزيرة حينها أن تحقق الشركة تراجعاً في المبيعات خلال عام 2020 نتيجة لانخفاض الطلب بسبب فيروس كورونا وحظر التجول.

وقالت الجزيرة كابيتال إن مبيعات الشركة قفزت خلال 2019 بمعدل 27.4% نتيجة لخطتها التوسعية.

والتطويرية الغذائية شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق المالية السعودية "السوق الموازية" (نمو) منذ فبراير 2017، وتعمل في قطاع الخدمات الاستهلاكية مع التركيز على المطاعم.


 
أعلى