إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

شركة راكتون اليابانية تشتري شركة فايبر بحوالي مليار دولار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شركة راكتون اليابانية تشتري شركة فايبر بحوالي مليار دولار
شركة فايبر ميديا صاحبة تطبيق الإتصالات والرسائل الفورية والمعروف ببرنامج "الفايبر" تم شراؤها من شركة راكتون اليابانية للتجارة الألكترونية، حيث قدرت الصفقة بحوال 900 مليون دولار أمريكي.

تهدف شركة راكتون من وراء هذه الصفقة إلى استغلال شبكة فايبر في الأسواق الناشئة لنشر المحتوى الرقمي على نطاق أوسع، حيث اشار هيروشي ميكيتاني الرئيس التنفيذي لشركة راكتون أن فايبر والذي يملكها رجل الاعمال الإسرائيلي تالمون ماركو ستضيف 300 مليون مستخدم إلى قاعدة مستخدمي راكتون البالغة حالياً 200 مليون مستخدم.

هذا وقد تأسست شركة فايبر في عام 2011 من قبل رجل الاعمال الإسرائيلي تالمون ماركو، حيث تم تسجيل الشركة في قبرص ولكن لديها مركز للبحث والتطوير في إسرائيل، حيث ياتي تمويل الشركة من مؤسسيها وبعض مستثمري القطاع الخاص من الولايات المتحدة، حيث تنافس الشركة العديد من التطبيقات الاخرى مثل وي تشات والواتس أب.

أكثر من 300 مليون مستخدم لتطبيق "الفايبر" في العالم، حيث تمتلك اليابان الحصة الأكبر من المستخدمين والذي يبلغ عددهم فيها 90 مليون مستخدم، حيث تأمل شركة راكتون بان تكون معظم إيراداتها من بلدها، حيث قال ميكيتاني أن هذا الأستحواذ يمثل استراتيجية جيدة من شانها أن تنقل راكتون غلى مستوى مختلف.

جاء الكشف عن هذه الصفقة بعد أن أعلنت شركة شركة راكتون الياباني عن ارباحها الفصلية، حيث ارتفعت أرباح الشركة التشغيلية بنسبة 80% خلال العام الماضي 2013 لتصل إلى 882.89 مليار دولار أمريكي مسجلة ارباحاً قياسية للسنة السادسة على التوالي على الرغم من انها جاءت دون التوقعات.

هذا وارتفع سعر سهم شركة راكتون بنسبة 1.22% ليصل إلى 1657 ين ياباني.
 
عودة
أعلى