إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

صعود النفط قرب 62 دولارا والكويت تقول العرض سيدعم السعر

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 


لندن (رويترز) - ارتفع سعر النفط قرب 62 دولارا للبرميل يوم الاثنين محافظا على مكاسب الأسبوع الماضي بعد أن قال وزير النفط الكويتي إن تدني مستويات المعروض سيدعم الأسعار في النصف الثاني من العام.
ولاقى النفط أيضا دعما من تصاعد الصراع مع تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا. فقد وجهت مصر ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في داخل ليبيا يوم الاثنين بعد يوم من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها مصر شن غارات جوية على التنظيم في جارتها ليبيا.
وقال الوزير الكويتي على العمير "كل الملاحظات كانت تتكلم عن تحسن في النصف الثاني .. نحن الآن نشهد هذا التحسن في النصف الأول من 2015 ... إن شاء الله تعالى يستمر هذا التحسن ونشهد مزيدا من الاستقرار والطلب العالمي .
وارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت أكثر من 30 بالمئة في الأسابيع الأربعة الأخيرة مدعوما بمؤشرات على تراجع إنفاق الصناعة. وكان الخام سجل في يناير كانون الثاني 45.19 دولار وهو أقل سعر له في نحو ست سنوات وبعد انحداره من 115 دولارا في يونيو حزيران بسبب تخمة المعروض.
وقال العمير إن فائض المعروض النفطي الحالي "أقل قطعا" من 1.8 مليون برميل يوميا.
وبحلول الساعة 1257 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي 41 سنتا إلى 61.93 دولار للبرميل. وقفز سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي 20 سنتا إلى 52.97 دولار.
كانت أسواق النفط ارتفعت بقوة الأسبوع الماضي إثر انخفاض جديد في عدد الحفارات الأمريكية ليعاود برنت الصعود فوق 60 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ ديسمبر كانون الأول
 

xm    xm

 

 

يستقر سعر النفط الخام فوق مستوى 53.00، وتتقاطع مؤشرات الانحدار الخطي بشكل إيجابي الآن، مما يدعم تحقيق مزيد من الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي، ولا زلنا ننتظر ملامسة هدفنا الرئيسي الذي يتواجد عند 55.55. سلبية مؤشر القوة النسبية ومؤشر macd قد تسبب مزيد من التذبذب الجانبي بانتظار الحصول على إشارة إيجابية تكفي لدفع السعر للارتفاع من جديد، ويجب الإشارة إلى أن الاتجاه الصاعد المتوقع يتطلب ثبات التداولات فوق مستوى 51.95.
 
عودة
أعلى