إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

طلبات السلع المعمرة تسجل ارتفاع جديد خلال أيار

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أصدر الإقتصاد الأمريكي قراءة طلبات السلع المعمرة و التي تعد طريقة لقياس الإنفاق الذي يعد مؤشر لأداء الإقتصاد الأكبر في العالم، حيث ارتفعت طلبات السلع المعمرة بأكثر من التوقعات و ذلك بدعم من الصناعات التحويلية و التي تشير إلى الإستقرار و أيضاً بدعم من قطاع السيارات.
ارتفعت الطلبات خلال شهر أيار/مايو بنسبة 3.6% و يعتبر هذا الإرتفاع هو الإرتفاع الثاني بعد الزيادة الذي شهدته الطلبات في الشهر السابق بنسبة 3.6% و التي تم تعديلها من 3.3%%، و كانت التوقعات أشارت إلى ارتفاع بنسبة 3.0%.
أما طلبات السلع المعمرة باستثناء المواصلات فقد ارتفعت بنسبة 0.7% في الشهر ذاته و يعتبر هذا الأرتفاع هو الثاني على التوالي أيضاً و جاءت القراءة بالمقارنة مع القراءة الشهرية السابقة التي كانت قد سجلت قراءة معدلة 1.7%.
أظهر التقرير أن الطلب على المواصلات و قطعها قد تراجع بنسبة 1.2% مقارنة بالإرتفاع الذي سجلته في القراءة الشهرية السابقة بنسبة 2.4%، أما السيارت و الشاحنات الصغيرة فقد ارتفعت بنسبة 2.4% لتصل إلى 15.2 مليون دولار.
إلى ذلك فقد جاء الطلب المتزايد على السيارات و الشاجنات إلى تقليص ضعف قطاع التصدير ليساعد هذا الأمر الشركات المصنعة الأمريكية، أما بالنسبة للطلبات عدا الطائرات فقد ارتفعت بنسبة 1.1% مقارنة بالقراءةالشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 1.2%.
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي و الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية ليتداول حول مستوى 82.77 مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 82.61.
 
عودة
أعلى