إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

طلبيات السلع المعمرة انخفضت في فبراير مع ضعف الطلب على الطائرات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



انخفضت طلبيات السلع المعمرة في فبراير، موقفة بذلك مكاسب استمرت ثلاثة أشهر ومخاوف متزايدة من أن التباطؤ الاقتصادي في نهاية العام قد يستمر طويلًا حتى عام 2019.

قالت وزارة التجارة إن طلبيات السلع المعمرة انخفضت بنسبة 1.6 ٪ الشهر الماضي، أي أكثر من الانخفاض بنسبة 1.1٪ المتوقع من قبل الاقتصاديين.

كان المحللون يتوقعون على نطاق واسع انخفاض الطلبيات على الطائرات المدنية، وهو رقم متقلب سجل مكاسب قوية بشكل غير معتاد في الأشهر الأخيرة. على نفس المنوال، انخفضت طلبيات الطائرات غير الدفاعية بنسبة 31٪ في فبراير، مما دفع الرقم الرئيسي إلى الأسفل. يمكن لهذا القطاع الفرعي أن يبقى تحت الضغط في الشهر المقبل أيضًا، نظرًا لرد فعل شركات الطيران حول العالم على تحطم طائرة بوينج 737 ماكس 8 في إثيوبيا.

باستثناء قطاع النقل المتقلب، ارتفعت الطلبيات بنسبة 0.1٪، على الرغم من أن ذلك لا يزال غير متوقع بنسبة 0.3 ٪ في الإجماع.

كان النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة على طريق صعب في عام 2019، حيث أدى انخفاض الدخل الشخصي إلى تراجع أرقام مبيعات التجزئة، في حين أن الإغلاق الحكومي أدى أيضًا إلى تآكل الثقة وتعطيل النشاط. أضاف تقرير التوظيف لشهر فبراير إلى التشاؤم ، حيث أظهر توفير فرص عمل ضئيلة بمقدار 20000 وظيفة فقط. سيظهر تقرير العمالة لشهر مارس، المقرر يوم الجمعة، ما إذا كان ذلك مجرد نقطة أو بداية لاتجاه مشؤوم.

في علامة أكثر إيجابية يوم الاثنين، قال معهد إدارة التموين إن نشاط التصنيع حقق انتعاشًا أقوى من المتوقع في مارس بعد أن وصل إلى أدنى مستوى خلال عامين في الشهر السابق.
 
عودة
أعلى