إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

عن لقاء " تريشه " المنتظر مع الصحافيين

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,630
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

عن لقاء " تريشه " المنتظر مع الصحافيين
Wednesday, 07 July 2010 14:28
الموعد الاهم الذي يتطلع اليه السوق حاليا هو المؤتمر الصحافي الذي يعقده رئيس المركزي الاوروبي " جان كلود تريشه " عقب اجتماع المركزي يوم غد الخميس.
من المتفق عليه في التوقعات بالنسبة للاجتماع ان الفائدة ستبقى ثابتة على نسبتها الحالية 1.0%.
بالنسبة لمستقبل الفائدة من المنتظر ان يكرر رئيس المركزي المواقف السابقة تجاه التوازن الحالي بين نسبة الفائدة ومستوى التضخم ،كما تجاه استقرار التضخم بالمدى المنظور وعدم الحاجة الى تحريك الفائدة في خطوات داهمة.
السوق يتطلع حتما الى معلومات جديدة عن عمليات شراء السندات التي ينفذها المركزي ( وهذا موضوع اساسي ) ولكن المرجح ان يبقى تريشه متكتما حولها. الشفافية بالنسبة للمدى الذي ستذهب اليه هذه الشراءات، كما بالنسبة الى البلد الذي يركز عليه في شراءاته ، هذه الشفافية يريدها السوق ولكن من الصعب ان يحصل عليها.
من المنتظر ان يستمر تريشه بكيل المديح على البلدان الاوروبية التي تعمل على تحصين ميزانياتها ويدعو الى المزيد من هذه الاجراءات .
من المحتمل ان يعرض تريشه ايضا القوانين الجديدة التي ستدخل في التطبيق في العام 2011 والتي تتناول اجراءات الامان الخاصة بالنظام المصرفي.
معلومات محددة عن اوضاع البنوك الاوروبية استباقا لاختبار التحمل سيحاول حتما الصحافيون الاستفسار عنها ولكن من المرجح ان يبقي تريشه الموضوع الى حينه.
بالنسبة للسيولة التي يمون بها المركزي السوق يُنتظر ان يكون هنا رئيس المركزي واضحا كعادته. المركزي سيستمر بتوفير السيولة اللازمة للبنوك في حال حاجتها اليها.
 
عودة
أعلى