إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

في شهادتها أمام الكونجرس، يلين تؤكد على استمرار دعم الفدرالي للاقتصاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

في شهادتها أمام الكونجرس، يلين تؤكد على استمرار دعم الفدرالي للاقتصاد
أدلت محافظ البنك الفدرالي الأمريكي السيدة جانيت يلين اليوم الأربعاء بشهادتها النصف سنوية أمام أعضاء الكونجرس الامريكي، حيث أكدت يلين أن البنك سيواصل دعم النمو الإقتصادي طالما بقيت معدلات البطالة والتضخم بعيدة عن المستويات التي حددها البنك.
وقالت يلين بأن هنالك درجة كبيرة تدفع البنك بالمحفافظة على السياسة النقديةن وخاصة بأن الكثير من الأمريكين الذين يبحثون عن عمل لا زالوا عاطلين، بجانب ان مستويات التضخم لا تزال دون هدف الفدرالي عند 2%.
يلين تتوقع بأن يظهر الإقتصاد الأمريكي نمواً قوياً في الربع الثاني من العام الجاري، وخاصة في ظل ارتفاع الدخل الشخضي للأسر الأمريكية، مشيرة إلى أن تباطؤ قطاع الإسكان الأمريكي والتوتر في الأسواق الناشئة قد يلحق الخطر بالإقتصاد، مؤكدة إلى أنه يجب دعم النمو الخارجي من خلال الإستثمارات الخارجية.
وذكرت يلين أنه على الرغم من تحسن سوق العمل بشكل ملحوظ خلال شهر نيسان/ابريل الماضي إلا أن معدلات البطالة التي انخفضت إلى 6.3% لا تزال "مرتفعة" بحسب ما ذكرت يلين، وذكرت ان نسبة العاطلين عن العمل لأكثر من ستة أشهر و الأشخاص الذين يعملون بداوم الجزئي ويفضلون الدوام الكامل "تحقق مستويات عليا تاريخية".
الجدي بالذكر بان تقيرير الوظائف الأخير والخاص بشهر نيسان كان قد أظهر إضافة 288 ألف وظيفة جديدة وهي الأعلى من عماين، وسط تراجع معدلات البطالة عند 6.3% وهو الادنى منذ شهر سبتمبر من عام 2008.
 
عودة
أعلى