إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قرار الاحتياطي الفيدرالي يهيمن على الأسواق العالمية اليوم

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

iii.jpg

تصدر بيان الاحتياطي الفيدرالي وتصريحات رئيسه جيروم بأول مشهد الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

كما هو متوقع، قرر الفيدرالي الأمريكي تثبيت معدل الفائدة دون تغيير عند مستوى يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة، كما استبعد عدم زيادة تكاليف الاقتراض حتى عام 2022.

وتوقع الاحتياطي الفيدرالي انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 6.5 بالمائة خلال العام الجاري، قبل أن يتعافى بنحو 5 بالمائة في 2021.

ومن جانبه، أكد رئيس الفيدرالي جيروم باول أن البنك ملتزم باستخدام سلطات الطوارئ لدعم الاقتصاد مع استمرار عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية.

وأضاف باول أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال في حاجة إلى المزيد من الدعم المالي من قبل الكونجرس.

مؤشرات الأسهم وبيانات اقتصادية

غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة اليوم، بعد قرار الفيدرالي، لكن ارتفع "ناسداك" وحيداً ليغلق أعلى مستوى 10 آلاف نقطة لأول مرة في تاريخه.

وفي بيانات اقتصادية، واصلت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة انكماشها للشهر الثالث على التوالي، فيما قفز عجز الموازنة الأمريكية بنحو 92 بالمائة خلال الشهر الماضي.

في حين تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند الختام، مع خسائر قطاع السفر والترفيه.

فيما أعلن الاتحاد الأوروبي خططاً لتخفيف عمليات حظر السفر إلى غالبية دول الكتلة بشكل تدريجي وجزئي، وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.




كما ارتفعت مؤشر "نيكي" الياباني في نهاية التعاملات بعد أن شهدت جلسة متقلبة.

فيما ارتفعت قروض البنوك في الصين بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، في حين تراجعت أسعار المنتجين هناك بأكبر وتيرة في 4 سنوات خلال نفس الفترة.

وصعد معدل البطالة في كوريا الجنوبية خلال نفس الفترة لأعلى مستوى في 10 سنوات.

وبسبب تأثير كورونا، تتوقع "ستاربكس" خسائر فصلية تتجاوز 3 مليارات دولار، كما حذرت "دلتا إيرلاينز" من تراجع 90 بالمائة في الإيرادات خلال الربع الثاني.

تقلبات النفط والذهب

تحولت أسعار النفط للارتفاع بنحو 1.7 بالمائة عند تسوية الجلسة، رغم قفزة مفاجئة للمخزونات الأمريكية.

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 5.7 مليون برميل بشكل مفاجئ خلال الأسبوع الماضي، كما تراجع إنتاج الخام الأمريكي بمقدار 100 ألف برميل يومياً خلال نفس الفترة.

وبفعل تأثيرات كورونا والشتاء معتدل الحرارة، تتوقع وكالة الطاقة الدولية تراجع الطلب على الغاز بوتيرة قياسية خلال العام الجاري.

كما تحولت أسعار الذهب للهبوط عند التسوية، رغم خسائر الدولار والأسهم، لكنه ارتفاع بقوة رابحاً أكثر من 20 دولاراً في تعاملات ما بعد الجلسة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي.
 
عودة
أعلى