إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

قرار تقليص الفائدة المفاجئ أبرز أحداث الأسبوع الأوروبي الماضي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسبوع إقتصادي تأثر به اليورو و الجنيه الإسترليني بشكل سلبي من نتائج بيانات الأجندة الأوروبية المحبطة ، بجانب قرارت البنوك المركزي الأوروبية الرئيسية لشهر أيلول .
منطقة اليورو
تأثر اليورو بشكل سلبي من سيل البيانات المحبطة ليصل لأدنى مستوياته منذ عام تقريباً، وذلك أيضاً وسط قيام المركزي الاوروبي بقرار تقليص أسعار الفائدة لتصل عند 0.050% وبصورة مفاجئة وغير متوقعة من الأسواق.
جاء هذا القرار من المركزي الاوروبي وذلك ضمن مساعي البنك لاحتواء الانخفاض الكبير في معدلات التضخم و التوقعات المستقبلية بمواصلة انخفاضها مما يزيد المخاوف من خطر وقوع المنطقة في انكماش التضخم .
على خلفية قرار الفائدة الذذي أصدره البنك أشار دراغي أن مستويات التضخم سوف تبقى مننخفضة خلال الأشهر القليلة القادمة، قبل ان تعاود للإرتفاع بشكل تدريجي خلال عام 2015 و2016، مؤكداً على البنك سوف يبدأ ببرنامج شراء الأدوات المالية المدعومة بالأصول و سيكون له تأثير على الميزانية العمومية.
المملكة المتحدة
انحدر الجنيه الإسترليني من تراجع بيانات الإنتاج الصناعي في بريطانيا بشكل ملحوظ من تقلص نمو القطاع الصناعي البريطاني.
على الرغم من إعتبار الإقتصاد البريطاني من أسرع الإقتصاديات سرعة في التحسن إلا أنه لا يزال يعاني من بعض الثغرات لذلك قام المركزي البريطاني بتثبيت سياسته النقدية كما هي دون تغيير لشهر أيلول لدعم الإقتصاد الى المستوى المستهدف.
 
عودة
أعلى