حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

قطر تطلق أول سيارة رياضية .. والصناعة محلية 100%

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,615
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



أشارت مصادر إخبارية إلى أن معرض قطر الدولي للسيارات 2016، والذي من المفترض أن ينطلق في 28 يناير الجاري، سيشهد الإعلان عن أول سيارة رياضية جديدة بصناعة قطرية بالكامل أطلق عليها إسم "إلبيريا" "ELIBRIEA".
ووفقاً لتقرير نشره موقع "الدوحة نيوز" الإخباري، فإن منظمي المعرض رفضوا، خلال مؤتمر صحفي عقد في 11 يناير الماضي، إعطاء أي تفاصيل عن السيارة الجديدة ولا عن السيارة الثانية التي يجري العمل في صناعتها وتطويرها الآن، مؤكدين أن كل التفاصيل سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2016.
وفي تصريحات - للطالب بكلية الهندسة بجامعة تكساس أيه أند إم في قطر - عبدالوهاب ضياء الله مؤسس ومالك لعلامة السيارة الرياضية الجديدة إلبيريا، أكّد أن التصميم الجديد عبارة عن سيارة كوبيه ذات بابين ولديها محرك بقوة 525 حصان. وقال ضياء: "هذه السيارة تعتبر أول سيارة تصنع في قطر وقد إستغرقني تصميمها وتطويرها وفترات إختبارها عامين، وأكد انه يعمل حالياً على مشروع لتطوير سيارة سوبر جديدة سيتم إطلاقها في قطر خلال الفترة المقبلة".
ومن الجدير بالذكر، أن مغرد قطري كان قد نشر خبر على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يقول: "إنه قد تم تصميم وتطوير أول سيارة رياضية صنعت بالكامل في قطر وأطلق عليها إسم إليبريا "ELIBRIEA" معتبراً أنه مشروع صناعي طموح"، وفقاً لما نشرته "بوابة الشرق" القطرية.
 
أعلى