إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

كورودا: رفع أسعار الفائدة قد يحتوي أزمة السندات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,958
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صرح رئيس البنك المركزي الياباني كورودا في محاولة لدعم الثقة في لااقتصاد البلاد و إرسال رسالة للمستثمرين، أن رفع أسعار الفائدة قد يكون حلا في ظل تراجع الأسهم و حدوث تذبذب في أسواق السندات.

حيث أن كورودا أشار في فترة سابقة أن السندات قد تشهد ارتفاع ما بين نقطة إلى ثلاثة نقطة أساس في ظل استمرار تحسن الاقتصاد، إلا أن السندات الحكومية لأجل عشر أعوام ارتفعت بنسبة 1% خلال الأسبوع الماضي.

في غضون ذلك تكمن الخطورة في أن تذبذب الأسواق قد يزعزع الثقة في حملة كورودا و آبي لإنعاش ثالث الاقتصاديات العامية و إخراجع من الانكماش التضخمي الذي تعاني منه البلاد منذ 15 عام.

على المقابل المطلوب من صناع السياسة النقدية في البلاد الحفاظ على الزخم الاقتصادي، بعد تحقيق اقتصاد اليابان أعلى معدلات نمو في عام خلال الربع الأول. في حين يرغب كورودا في إعطاء ضوء أخضر و رسالة طمأنة حول استمرار تعافي الأسواق و الاقتصاد الياباني.

أيضاً أضاف كورودا أن البنك المركزي الياباني عندما قام بمضاعفة برنامج شراء السندات لدعم الاقتصاد و تهدئة السندات، كان من المتوقع أن يحدث العكس في ظل استمرار تعافي الاقتصاد. في غضون ذلك أشار كورودا بالأمس أنه يتوقع أن اقتصاد بلاده سيتجه نحو التعافي التدريجي من منتصف هذا العام.
 
عودة
أعلى