حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

كيف نستفيد من الحجامة الطبية في الإنجاب؟؟

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

من الممكن أن يتأخر الإنجاب عند بعض الأزواج إلى فتراتٍ طويلة بعد الزواج، وفي هذه الحالة لابد من دراسة الحالة النفسية والفيزيولوجية لكلا الزوجين ولابد من معرفة الحالة الصحية لكل طرف لتحديد سبب التأخير خاصة وأن هناك حالاتٍ كثيرة تكون سليمةً صحيةً من جميع الجوانب ومع ذلك لا يحدث الإنجاب.
ومن أهم الأسباب العامة للعقم عند الرجال: انسداد الحبل المنوي، خلل هرموني، الأمراض الجنسية، دوالي الخصيتين، مشاكل بالبروستاتا، خلل بالجهاز المناعي مثل وجود أجسام مضادة للحيوانات المنوية، أما أهم الأسباب العامة للعقم عند النساء: مرض البطانة الرحمية، مشاكل انسدادات قناة فالوب، اضطراب الدورة الشهرية، مشاكل بالرحم، تشوهات أو أسباب وراثية.
ومن أهم طرق العلاج في العقم التشخيص الصحيح بإجراء الفحوصات المخبرية والإشعاعية لكلا الزوجين حسب الحالة والمضاعفات الناتجة عن العقم مع عدم نسيان الحالة النفسية، ومن العلاجات المساعدة لتأخر الإنجاب شريطة تحديد السبب الطبي هي الحجامة الطبية، والحجامة الطبية هي عملية سحب للأخلاط الدموية من الشعيرات الدموية من عدة مواقع في الجسم وحسب كل حالة، كما أن للحجامة فائدة جمة للسيدات اللاتي يعانين من ضعف المبايض واضطراب الهرمونات مثل هرمون الحليب واضطرابات الدورة الشهرية وبعض الألياف الرحمية وتكيسات المبايض والأورام الحميدة والأكياس الدموية أو زيادة هرمون الحليب " البرولاكتين ".
ولوحظ ازدياد فرص الحمل لدى السيدات اللاتي يعانين من العقم بنسبة مرتفعة بعد إجراء عملية الحجامة الطبية على هؤلاء المرضى. نتيجة لتنشيط الغدة النخامية التي بدورها مسؤولة عن إفراز هرمونات الأنوثة والهرمونات المنشطة للمبايض. كما أن وضع كاسات الهواء على المواقع المحددة يساعد في تنشيط المبايض، كما أن للحجامة دوراً مساعداً جداً في رفع نسبة الحيوانات المنوية عند الرجال.
 
أعلى