إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشرات الأسهم الأميركية تستكمل مسيرات تحقيق المكاسب خلال منتصف تداولات الجلسة

mohalia

عضو فعال
المشاركات
2,330
الإقامة
الجزائر

xm    xm

 

 

استكملت مؤشرات الأسهم الأمريكية مسيرات تحقيق المكاسب خلال منتصف تداولات أخر جلسات هذا الأسبوع في وول ستريت مع عودة حالة التفاؤل التي تنتاب المستثمرين، خاصة عقب البيانات الاقتصادية الإيجابية التي صدر من أكبر اقتصاد في العالم و التي أظهرت تراجع معدلات البطالة الأمريكية لأدني مستوي لها منذ نحو عامين مع تراجعها لنسبة 8.6%.
الشيء الذي أعاد حالة التفاؤل التي شهدنها مع مطلع الأسبوع الجاري وسط جهود زعماء المنطقة الأوروبية لاحتواء أزمة الديون السيادية و التي انتعشت لذروتها عقب تكاتف البنوك المركزية العالمية يوم الأربعاء الماضي لتوفير السيولة و تخفف حدة الضغوط علي أسواق المال العالمية، و التي سرعان ما تلاشت عقب البيانات الاقتصادية التي شهدنها بالأمس من ثاني أكبر اقتصاد في العالم التي أظهرت تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي الصيني الأمر الذي أعاد لأذهان المستثمرين المزيد من المخاوف تجاه مستقبل الاقتصاد العالمي خاصة مع استمرار أزمة الديون الأوروبية.
وبالحديث عن أداء أسهم الشركات والبنوك الأمريكية خلال منتصف تداولات جلسة اليوم الجمعة، فقد شهدنا ارتفاع أسهم كل من Morgan Stanly و JPMorgan Chase بنسب بلغت 7.93 و 7.78 بالمئة على التوالي، لتقود تلك الأسهم ارتفاع أسهم القطاع المالي في وول ستريت، بدعم من ظهور توقعات وتكهنات تؤكد نية صندوق النقد الدولي لعب دور أكبر في حل أزمة الديون الأوروبية.
هذا وقد ارتفعت أسهم كل من Alcoa و General Electric بنسب بلغت 1.4 و 2.3 بالمئة على التوالي، لتقود تلك الأسهم ارتفاع قائمة أسهم الشركات الأكثر إسهاماً في نمو الاقتصاد الأمريكي، في حين ارتفعت أسهم شركة Western Digital بنسبة بلغت 8.5 بالمئة، وذلك قيام الشركة برفع توقعات مبيعاتها الربعية (الفصلية).
وقد ارتفع مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، ليتداول حاليا عند مستويات 78.70 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 78.77 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 78.34 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 77.97.
في حين استقرت أسعار الذهب بالقرب من مستوياتها الافتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 1746.24 دولار أمريكي للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية والتي بلغت 1744.77 دولار للأونصة، كما استقرت أيضا أسعار النفط بالقرب من مستوياتها الافتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 100.45 دولار أمريكي للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية والتي بلغت 100.10 دولار أمريكي للبرميل.
وكنتيجة لذلك كله فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية لتكون أكثر القطاعات من حيث إضافة النقاط لمؤشر الداو جونز الصناعي هي القطاع المالي، قطاع الخدمات الاستهلاكية إلى جانب القطاع الصناعي على التوالي، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم القطاع المالي، قطاع الخدمات الاستهلاكية، إلى جانب أسهم القطاع الصناعي.
قد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفاعاً بواقع 40.00 نقطة أي 0.33% ليصل إلى 12060.03 نقطة، أما مؤشر ال S&P500 فقد ارتفع 6.91 نقطة أي بنسبة 0.56% ليصل إلى 1251.49 نقطة، في حين ارتفع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 13.85 نقطة أي 0.53% ليصل إلى 2640.05 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 01:07 مساءاً بتوقيت نيويورك).
 

xm    xm

 

 

يرجى نقل هادا الموصوع الى منتدى التقارير حيث تم وصعه بالخطا في قسم شركات الوساطة و شكرا و هادا ختى تتسنى لي المتابعة للكواصيع التي تم وصعها
 
عودة
أعلى