حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر الدولار الأمريكي: انخفاض طفيف وافتتاح هادئ لتداولات الأسبوع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بشكل طفيف مع تداولات مطلع هذا الأسبوع بعد الدعم الهائل الذي تلقاه يوم الجمعة المنصرم من التقرير الإيجابي للوظائف المستحدثة في القطاعات غير الزراعية، حيث اظهر التقرير ارتفاعاَ في اعداد الوظائف بنحو 257 ألف وظيفة مقابل لشهر يناير/كانون الثاني في الوقت الذي توقع فيه المحللون رقماً بحدود ال 235 ألف وظيفة فقط على أقصى تقدير.
ان هذا التقرير بالإضافة الى ارتفاع معدل الأجور بالساعة بنسبة 0.5% مقارنة ب 0.3% كان متوقعاً حدا بالمحللين والمتداولين في أسواق العملات الى تجاهل ارتفاع معدلات البطالة الى 5.7% مقارنة ب 5.6% في القراءة السابقة وأدى الى ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي-الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي امام سلة مكون من ستة عملات-خلال تداولات الجمعة الماضي وبدايات هذا الأسبوع قبل ان ينخفض قليلاً مع افتتاح الجلسة الأوروبية اليوم.
ويعزى هذا الانخفاض في المؤشر الى الأسباب التالية :
1-تصحيح تقني منطقي من جراء اغلاق مراكز الشراء لجنى الأرباح.
2- البيانات الإيجابية التي صدرت اليوم من المانيا والتي أظهرت تحقيق الميزان التجاري اعلى فائض تم تسجيله على الاطلاق بقيمة 217 مليار يورو مما دعم اليورو نسبياً، ومن المعلوم أن اليورو يمثل أكثر من 55% من الوزن النسبي لمؤشر الدولار الأمريكي.
ومن المتوقع أن تستمر حالة التصحيح على المؤشر في ظل غياب البيانات المؤثرة على الطرف الأخر من الأطلسي. هذا ويتداول المؤشر عند مستويات 94.50 وقت كتابة هذا التقرير في تمام الساعة 8:15 بتوقيت غرينتش.
 
أعلى