xm

xm

مؤشر داو جونز الصناعي يسجل أكبر خسائره الأسبوعية منذ ثلاثة أعوام

mohammad-k

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
18,698
الإقامة
سوريا

xm    xm

 

 

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشدة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليسجل مؤشر داو جونز الصناعي أكبر انخفاض أسبوعي له في ثلاث سنوات، نتيجة استمرار هبوط أسعار النفط، وإثارة البيانات الصناعية الصينية لحالة من القلق حول تباطؤ الاقتصاد العالمي.
أما مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فقد سجل أكبر هبوط أسبوعي له في منذ أيار/مايو 2012.
يذكر بأن تسارع عمليات البيوع في الساعة الأخيرة من تعاملات الجمعة دفعت الأسهم الأمريكية إلى حالة من الهبوط تضاف إلى تداولات الأسبوع الماضي.
السبب وراء الهبوط في الأسهم الأمريكية هو هبوط أسعار النفط، مما ساهم في زيادة حدة التوترات حيال قوة الاقتصاد العالمي، حيث وصلت أسعار النفط إلى مستويات هي الأدنى منذ خمسة أعوام.
لحقت الأسهم الأمريكية بمثيلاتها العالمية وسط المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي، خصوصاً بعد صدور البيانات الصناعية الصينية.
ستبقى الأسهم الأمريكية خلال الأسبوع الحالي في حالة من التراجع، ولكن سيكون ترقب اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح حول أسعار الفائدة هو المسيطر على جلسة بداية الأسبوع.
خسر مؤشر الداو جونز الصناعي 315.51 نقطة خلال تداولات الجمعة ليغلق عند مستويات 17280.83 نقطة، أما مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فقد تراجع بنسبة 1.62% ليستقر عند 2002.33 نقطة.
أما مؤشر الناسداك فقد هبط بنسبة 1.16% أو 54.57 نفطة ليغلق عند مستويات 4653.60 نقطة.
 
أعلى