حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر سعر المستهلك في المملكة المتحدة يرتفع بنسبة 2.7% في أغسطس

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



ارتفعت أسعار المستهلك البريطاني في أغسطس بنسبة 2.7 ٪ مقارنة مع العام السابق، حسبما ذكر مكتب الإحصاءات الوطنية يوم الأربعاء.

كان هذا أعلى من التوقعات بزيادة قدرها 2.4 ٪ وبالمقارنة مع الارتفاع بنسبة 2.5 ٪ في يوليو.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة والمشروبات الكحولية والتبغ، بمعدل معدل موسميًا بنسبة 2.1٪ في الشهر الماضي، مقارنة بالتنبؤات بنسبة 1.8 ٪ ومعدل 1.9 ٪ الذي شهده في يوليو.

باستثناء هذه القراءة والارتفاع الطفيف الذي شهدناه في شهر يوليو، تراجع التضخم في المملكة المتحدة بشكل مطرد منذ أن سجل 3.1٪ في نوفمبر الماضي.

أبقى بنك انجلترا أسعار الفائدة ثابتة الأسبوع الماضي وأكد على توقعاته للتضخم أن يتباطأ "بشكل مستدام مع هدف 2 ٪ في الأفق التقليدي".

مع ذلك، كان المصرف المركزي في المملكة المتحدة مصرًا على أن "توقعاته كانت مشروطة بتوقع تسوية سلسة لمتوسط ​​نطاق من النتائج المحتملة للعلاقة التجارية في المملكة المتحدة في نهاية المطاف مع الاتحاد الأوروبي".

من المتوقع أن تتكثف محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوع المقبل، حيث يأمل قادة الاتحاد الأوروبي أن يسووا اتفاقًا لمغادرة بريطانيا خلال الشهرين القادمين.

وسيحصل مسؤولو الاتحاد الأوروبي على آخر المستجدات بشأن المفاوضات في النمسا يوم الخميس ويقررون أيضا ما إذا كانوا سيعقدون قمة خاصة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نوفمبر، بعدما لم يعودوا يتوقعون إبرام صفقة في اجتماعهم العادي المقرر عقده في 18-19 أكتوبر.

يتوافق توقيت الاجتماعات مع اقتراح ميشيل بارنييه مفاوض الاتحاد الأوروبي في بريكست بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق خروج في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع إذا كان المفاوضون واقعيين في مطالبهم.

لا يتوقع معظم الاقتصاديين أن يقوم بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة مرة أخرى إلى ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى