حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر مديري المشتريات للخدمات في المملكة المتحدة يرتفع في أغسطس

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,923
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تسارع النشاط في قطاع الخدمات في المملكة المتحدة في الشهر الماضي، لكن التفاؤل في الأعمال التجارية تراجع إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر، وفقًا لمسح أعمال تمت مراقبته عن كثب صدر يوم الأربعاء.

قالت شركة الأبحاث ماركيت إن مؤشر مديري المشتريات لخدماتها ارتفع إلى 54.3 في أغسطس من 53.5 في يوليو، مقارنة بالتنبؤات بقراءة 53.9.

كانت القراءة بمثابة أخبار مرحب بها بعد القراءات المخيبة للآمال من قطاعي التصنيع والتشييد في وقت سابق من الأسبوع، وفقًا لما ذكره كبير الاقتصاديين في ماركيت، كريس ويليامسون.

قال وليامسون "تشير بيانات الاستطلاع إلى أن الاقتصاد في طريقه للتوسع بنسبة 0.4٪ في الربع الثالث، وهو معدل توسع قوي نسبيًا ومرن، سيؤدي بلا شك إلى بعض التنهدات في بنك إنجلترا بعد رفع سعر الفائدة في وقت سابق في الشهر ".

ذكرت الشركات أن النشاط التجاري عززته زيادة في العمل الجديد.

أشار التقرير إلى أن "عدم وجود مرشحين ذوي مهارة مناسبة لملء الشواغر قد أعاق توظيف الموظفين"، ولكن نقص الموظفين المهرة ساهم في دفع رواتب أعلى الشهر الماضي.

انخفض التفاؤل في الأعمال بشأن التوقعات المستقبلية إلى أدنى مستوى له منذ شهر مارس، وسط "عدم اليقين السياسي والتأثير غير المتوقع لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على العمليات التجارية للعملاء".

في غضون ذلك، قالت "ويليامسون": "إن توقعات الأعمال للسنة المقبلة قد هبطت بشكل ملحوظ ، منخفضة في جميع القطاعات الثلاثة إلى واحد من أدنى المستويات التي شوهدت منذ استفتاء الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعكس إلى حد كبير القلق المتزايد بشأن مفاوضات بريكست".

"بالنظر إلى الطبيعة غير المتوازنة بشكل متزايد للنمو ومزاج الأعمال المظلم، تبدو المخاطر التي تهدد التوقعات الفورية مائلة إلى الجانب السلبي."
 
أعلى