إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مادة سامة في الحليب الصيني

jihad azzam

عضو ذهبي
المشاركات
1,626
الإقامة
لبنان

xm    xm

 

 

..
...عثرت السلطات الصحية الصينية على نسب مرتفعة من أحد السموم المسببة للسرطان في الحليب …
....عثرت السلطات الصحية الصينية على نسب مرتفعة من أحد السموم المسببة للسرطان في الحليب الذي تنتجه واحدة من أبرز الشركات المصنعة للألبان في البلاد.

وكان مراقبو الجودة التابعين للحكومة الصينية قد اكتشفوا نسبا مرتفعة من أحد مركبات "أفلاتوكسين" التي يتسبب بها أحد أنواع الفطريات، في الحليب الذي تنتجه مجموعة ألبان "منغنيو"، بحسب ما قالت المؤسسة في بيان أصدرته الأحد.

وأوضحت "منغنيو" أن الحليب الذي يصنع في في مقاطعة سيشوان الجنوبية الغربية، تم فحصه قبل بيعه. لذا فإن الحليب الملوث لم يبلغ الأسواق.

وتحاول الصين أن تتشدد في تعاملها مع الانتهاكات التي تطال سلامة المنتجات، وذلك بهدف طمأنة المواطنين وإعادة الثقة إليهم بحكومتهم بعد سلسلة من الفضائح الكبرى.

وكان الحليب قد شكل محور أكبر فضيحة طالت سلامة الغذاء في الصين في العام 2008، عندما اكتشفت مادة الميلامين الكيميائية في احد منتجات الحليب وهي كانت قد أضيفت على تلك المنتجات بهدف الإيحاء بأنها تحتوي على نسب عالية من البروتين.

وقضى في ذلك الوقت ستة رضع على أقل تقدير في حين أصيب 300 ألف آخرين بالمرض بعدما حصلوا حليبا ملوثا بالميلامين.

وتطال المشاكل المتعلقة بسلامة المنتجات مختلف أنواع المنتجات، ابتداء من تلك الصيدلانية وصولا إلى زيوت الطبخ. وقد عمدت الحكومة إلى توقيف 32 شخصا في أيلول/سبتمبر على خلفية بيع زيوت للطبخ مصنعة من فضلات أنابيب التصريف.

ويمكن العثور على مركبات أفلاتوكسين" في الحليب بعدما تستهلك الأبقار علفا ملوثا بالفطريات وهو أمر قد يضاعف من مخاطر الإصابة بالسرطان بما في ذلك سرطان الكبد، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت "منغنيو" أنها أتلفت المنتجات الملوثة، وقدمت اعتذارها إلى المستهلكين.
 
عودة
أعلى