إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ماهي السناريوهات المحتملة حتى اتمام البريكزت 2019

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





بعدما سلمت بريطانية رسائلها الرسمية بشأن الإنفصال عن الإتحاد الأوروبي، الجميع يترقب سير المفاوضات وكيفية تأثر الأسواق من هذه الإجراءات خصوصاً وأن الغموض ما زال يخيم فوق الإتفاقيات التجارية والإلتزامات المالية، وكان قد أوضح تقرير فاينانشيال تايمز الإحتمالات التي قد تحصل حتى إتمام البريكسيت في أبريل 2019 والتوقعات التي تشير الى أن 50% قد تكون نسبة تعثر المفاوضات.
ومن السيناريوهات الواردة أن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيتضمن ثلاث وثائق على الأقل أولها اتفاق الخروج وثانيها تغطية شروط الانسحاب والثالثة خاصة بالبنود الملحقة، كما ستشمل اتفاقا سياسيا عن إطار عمل لعلاقات على المدى البعيد.
كذلك تشير التوقعات إلى أنه كلما انخرطت الأطراف في المفاوضات، كلما واجهت تعقيدات ومشكلات قانونية، وعلى بريطانيا وأوروبا التغاضي عن الماضي وتسوية شؤون قانونية وحقوق المهاجرين في المملكة المتحدة والقارة مع ضرورة تحديد الخطوط العريضة لمستقبل العلاقات.
هناك حالة أخرى تخص سير المفاوضات بمرونة تتمثل في اتفاق سياسي يوضح دور المحاكم الأوروبية وضمان الحماية في مناطق مثل التنافسية والمساعدات الدولية ومعايير الجودة وقواعد السوق عقب تخلي بريطانيا عن العضوية الأوروبية.
 
عودة
أعلى