إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مبيعات التجزئة الكندية تتراجع بأكثر من المتوقع في أيلول/سبتمبر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أظهرت البيانات الرسمية التي صدرت قبل قليل أن مبيعات التجزئة في كندا قد تراجعت بأكثر من المتوقع في أيلول/سبتمبر، مما أثر سلباً على الثقة بالإنفاق الإستهلاكي في الاقتصاد الكندي.
ففي التقرير الرسمي الذي صدر في وقت سابق اليوم، ذكرت هيئة الإحصاء الكندية أن مبيعات التجزئة قد تراجعت بنسبة معدلة موسمياً تبلغ 0.3% خلال شهر أيلول/سبتمبر، وهو ما جاء أقل من كل من رقم الشهر السابق البالغ 0.4%، والرقم المتوقع، والبالغ 0.5%.
وتعتبر مبيعات التجزئة من البيانات الإقتصادية الهامة لإرتباطها الوثيق بصحة الإقتصاد ككل، حيث تتعتبر القرائات الإيجابية المتتالية علامة على صحة الإقتصاد وثقة المستهلك، والعكس صحيح.
كما أظهر التقرير كذلك أن مبيعات التجزئة الأساسية والتي تستثني مبيعات السيارات، قد تراجعت بنسبة معدلة موسمياً تبلغ 0.7% خلال الشهر المذكور، وهو ما جاء دون مستوى رقم الشهر السابق، والبالغ إرتفاعاً بنسبة 0.2%، وكان المحللون يتوقعون ارتفاع هذا المؤشر بنسبة 0.3% خلال الشهر المذكور.
وبعد صدور هذا التقرير، الذي صدر في ذات توقيت تقرير مؤشر أسعار المستهلكين، قفز الدولار/كندي ليتداول عند 1.2556 مقارنة مع 1.2492 قبل صدوره بلحظات.
 
عودة
أعلى