إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

متابعة لحظية لأخبار العملات

xm    xm

 

 

خطر تراجع النشاط الاقتصادي تراجع منذ الخريف الماضي.
نمو معتدل تتم ملاحظته.

التضخم باق لفترة غير وجيزة دون المستوى المستهدف.

عودة البطالة الى ال 6.5% لن تكون الاشارة الى رفع الفائدة مباشرة ولكنها اشارة لبدء النقاش حول هذا الامر.

هناك فترة غير وجيزة ستمر بين تخفيض الدعم الاقتصادي ورفع الفائدة.
رفع الفائدة سيتم في العام 2015 تقديرا وبحسب توقعات معظم اعضاء الفدرالي.

ان ىاستمر المسار الحالي في البيانات الاقتصادية فان البدء بتخفيض مبلغ ال 85 مليار دولار المخصص للدعم الاقتصادي سيكون نهاية العام الحالي.

سيصار الى تخفيض نسبة شراء السندات ولن يصار الى بيعها.
.
ارتفاع الفائدة على قروض البناء ليست بعد خطرا.

المعطيات الاساسية العائدة الى قطاع البناء تحسنت.

ارتفاع اسعار الفوائد على السندات الحكومية انما هو دليل على تنامي الوجهة التفاؤلية في الاسواق.

العائق الاكبر امام النمو مستقبلا هي الاقتطاعات في الانفاق التي تعتمدها الحكومة الفدرالية.

بلوغ المستوى المحدد لنسبة البطالة ليست اشارة اوتوماتيكية لرفع الفائدة.


اذا لم يتحرك التضخم باتجاه ال 2.0% سنتخذ اجراءات لمواجهة هذا الواقع.


آمل ان تفهم الاسواق اننا دوما على جهوزية وتصميم لتوفير الدعم لها.

لن اكون متواجدا في جاكسون هولي لانني مرتبط بواجبات اخرى.


 

xm    xm

 

 

برنانكي بعد 9 دقائق
 

xm    xm

 

 

برنانكي

محضر الفيدرالي الأمريكي يظهر أن الإقتصاد الأمريكي بحاجة لمزيد من التحسن في قطاع العمل مع إقتراب البدء بتقليص البرامج التحفيزية
 

xm    xm

 

 

أظهرت بيانات وزارة العمل أن مطالبات إعانات البطالة بالولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي بنحو 24,000 إلى 334,000 وهو أدني مستوى لها منذ أوائل شهر /مايو، وكان العدد الأسبوع الماضي قد بلغ 358,000. بينما توقع استطلاع رأي أجرته بلومبرج أن يصل العدد إلي 345,000. جدير بالذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يشتري 85 مليار دولار من سندات الخزانة وديون الرهن العقاري كل شهر كجزء من الجولة الثالثة من التيسير الكمي التحفيز للحد من تكاليف الاقتراض، وهو البرنامج الذي يميل إلى تخفض قيمة العملة. وكان برنانكي قد صرح الشهر الماضي أن عمليات الشراء قد تتباطأ هذا العام، كما أنها قد تتوقف في منتصف العام المقبل في حالة ما إذا استمر النمو الاقتصادي في حالة التحسن التي يرضى عنها صانعي السياسة'. وفي شهادته التي أدلى بها أمام الجنة المصرفية بمجلس الشيوخ اليوم ذكر برنانكي أنه "من المبكر جدا الإدلاء بأي حكم" حول ما إذا كان برنامج التقليص سوف يبدأ في سبتمبر/ ايلول. كما أنه قدم التقرير نصف السنوي المتعلق بالسياسة النقدية إلى الفريق المتخصص وذلك بعدما أخبر لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب أمس انه سوف ينتظر ويترقب الموقف للبت في أمر التحفيز. جدير بالذكر أن لجنة السوق المفتوحة الفدرالية ترغب في الحصول على ضمانة بأن اقتصاد الولايات المتحدة وأسواق العمل لديها زخم كاف قبل السماح بتقليص عملية شراء الأصول.
 

xm    xm

 

 

(بلومبرج) ارتفعت مبيعات شركة تاناكا كوجيو ، أكبر شركة لتجزئة الذهب في اليابان، وقال تقرير بنك باركليز أن الشركة ارتفعت مبيعاتها ثلاثة أضعاف في الربع الثاني عن الأشهر الثلاثة السابقة، كما اجتذبت انخفاض أسعار المستهلكين. وهناك مؤشرات على ثبات الطلب من الصين إلى اليابان،يذكر أن تقرير باركليز صدر في 15 يوليو/ تموز. كما أن الأسعار انتعشت بنحو 9 % منذ أن بلغت أدنى مستوى لها في 34 شهرا في 28 يونيو /حزيران غير أن تراجعها ساهم في المزيد من عمليات الشراء من القطع النقدية، والحُلي والمجوهرات. وفي مقابله له عبر الهاتف قال سترلينج سميث، اختصاصي السلع الآجلة لدى شركة سيتي جروب ومقرها شيكاغو " إن الطلب الفعلي يمثل بقاء سوق الذهب على قيد الحياة،".وتابع بقوله "لقد شاهدنا أيضا حدوث بعض عمليات الشراء الفنية.". هذا وقد ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.5 % ليغلق على مستوى 1,285.50 دولار للأونصة وذلك في الساعة 1:40 مساء على كومكس في نيويورك. وكان المعدن قد لامس أمس مستوى 1,301.10 دولار ، وهو أعلى مستوى له منذ 21 يونيو/حزيران قبل محو المكاسب. في حين تراجع الذهب بنحو 23 % هذا العام حيث فقد بعض المستثمرين الثقة في السلع كمخزن للقيمة وسط ارتفاع الأسهم وبقاء التضخم على حالته دون تغيير كما أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الذهب هي مخاوف الناس بشأن أسعار الذهب الغير مألوفة، كما يزادا خوفهم بشأن نتائجه السلبية. وبالتالي فإنهم بحاجة لأن يشعروا بوجود حماية ما للذهب ولو بقدر ضئيل، وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي بن بيرنانكي خلال استجوابه من قبل اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ. "هناك الكثير من الناس تعاملوا مع الذهب كأداة للتحوط من التضخم، لكن الواقع يشير إلي أن تحركات الذهب لا يتوقع لها التضخم بشكل جيد جدا".
 

xm    xm

 

 

بمتابعة رائعة اخى عصام بارك الله فيك
 

xm    xm

 

 

وول ستريت تختتم أخر جلسات الأسبوع سلبية مع تنامي التكهنات حيال تقليص التحفيز من قبل الاحتياطي الفدرالي


اختتمت وول ستريت أخر جلسات التداول لهذا الأسبوع الذي تميز بشح البيانات الاقتصادية مع قبل أكبر اقتصاد في العالم واقتراح بعض صناع القرار لدى الاحتياطي الفدرالي البدأ في تقليص التحفيز بحلول اجتماع أيلول/سبتمبر المقبل، ما حد تباعاً من شهية المخاطرة عند المستثمرين لينعكس في نهاية المطاف على أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية التي إغلقت على تغيرات طفيفة في مجملها سلبية موضحة اللون الأحمر، لنشهد أسوء أداء أسبوعي لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 منذ شهر حزيران/يونيو الماضي.
هذا ونود الأشارة لكون الأسبوع المقبل يحمل في طياته العديد من البيانات الاقتصادية الهامة لأكبر اقتصاد في العالم والتي قد تنعكس على قرارات صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفدرالي في وقت لاحق من الشهر المقبل بالتزامن مع انعكاسها على نفسية المستثمرين والأسواق، حيث لنا موعد مع ميزانية الخزانة الأمريكية والتي قد توضح عجزاً خلال تموز/يوليو مع مطلع الأسبوع المقبل.
اهيك عن بيانات مبيعات التجزئة، مؤشر فيلادلفيا الصناعي وبيانات القطاع العقاري الأمريكي التي قد تأتي في مجملها إيجابية، ذلك بالإضافة لبيانات التضخم والتي قد توضح تسارع وتيرة نمو الضغوط التضخمية ما قد يحد بشكل او بأخر من مخاطر وهن الضغوط التضخمية دون نسبة 2% في الولايات المتحدة الأمريكية.
والتي قد تعيق مستقبل انتعاش وتعافي أكبر اقتصاد في العالم وفقاً لما أعرب عنه اعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح مؤخراً، ما قد يدعم في المجمل تلك التكهنات التي تشير لتقليص التحفيز بناءاً على تلك التوقعات التي تعد في مجملها ايجابية حيال مستقبل التعافي، بخلاف ذلك لنا أيضا موعد مع حديث السيد جيمس بولارد رئيس بنك سانت لويس الاحتياطي الفدرالي وعضو اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح مع الترقب لأي تلميحات حيال مستقبل اعتماد التحفيز من قبل الاحتياطي الفدرالي.
هذا وقد انخفض مؤشر الداو جونز الصناعي بواقع 72.81 نقطة أو بنسبة 0.47% لينهي تعاملاته لهذا اليوم عند مستويات 15,425.51 نقطة محققاً أدنى مستوى له عند 15,346.65 نقطة بينما سجل أعلى مستوياته اليوم عند 15,507.76 نقطة، ومع نهاية تعاملات اليوم تراجع 25 سهم وارتفع نحو 5 أسهم من أجمالى أسهم المؤشر والبالغ عددها 30 سهماً.
أما مؤشر ال s&p 500 فقد انخفض بنحو 6.06 نقطة أو بنسبة 0.36% لينهي تداولاته عند مستويات 1,691.42 نقطة محققاً أدنى مستوى له عند 1,686.02 نقطة والأعلى عند 1,699.42 نقطة، حيث انخفض نحو 303 سهم ضمن المؤشر بينما ارتفع نحو 190 سهم، بينما بقي نحو 7 أسهم دون تغير مع نهاية تداولات اليوم.
وصولاً إلى مؤشر الناسداك المجمع الذي شهدنا تراجعه بواقع 9.02 نقطة او بنسبة 0.25% لينهي تداولات اليوم عند مستويات 3,660.11 وكان قد سجل أدنى مستوى له لهذا اليوم عند 3,649.69 نقطة أما أعلى مستوياته فقد سجلت عند 3,677.83 نقطة، ومع نهاية تعاملات اليوم تراجع نحو 1,368 سهم بينما ارتفع نحو 901 سهم من أسهم المؤشر في حين بقي نحو 172 سهم دون تغيير مع نهاية تداولات اليوم.
هذا وقد أظهر مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، ارتفاعاً ليتداول حالياً عند مستويات 81.12 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 81.18 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 81.04 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.94.
علي الصعيد الأخر فقد استقرت أسعار الذهب أعلى مستويات الأفتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 1,313.87$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,312.61$ للأونصة، كما ارتفعت أسعار النفط الخام ليتداول حالياً عند مستويات 106.14$ للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 103.81$ للبرميل.
 

xm    xm

 

 

الخبر المهم لهذا اليوم

تصاريح البناء:

التأثير : الحقيقي اكبر من المتوقع ( جيد للعملة )

وظيفته : الأعداد السنوية لتصاريح البناء الجديدة السكنية المصدرة خلال الشهر الماضي.

أهميته :
مقياس ممتاز لنشاط الإنشاءات في المستقبل وذلك لأن تصريح البناء يعد من بين الخطوات الأولى لإنشاء مباني جديدة

الساعة 3.30
 

xm    xm

 

 

القراءات الأولية لثقة المستهلكين بجامعة ميشيغان

التـــــأثير : الحقيقى أكبر من المتوقع - ( جيد للعملة )

وظيفته : يقيس مستوى المؤشر الذي يقوم على مسح للمستهلكين

أهميته :
تعد ثقة المستهلكين مؤشراً رائداً عن الإنفاق الاستهلاكي، والذي يشير إلى الأوضاع الاقتصادية

الساعة : 4.55
 

xm    xm

 

 

تقرير المنازل المبدوء إنشائها الأمريكي

يعد قطاع المنازل أحد أهم القطاعات التي تسهم في الإقتصاد الأمريكي، لذا فالبيانات الاقتصادية الصادرة عن هذا القطاع تعد من أهم البيانات في السوق. وتصدر بشكل شهري عن دائرة الإحصاء بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والاسكان.

يعطينا تقرير تصريحات البناء قراءة واضحة عن الطلبات المقدمة للحصول على تراخيص بناء منازل جديدة، حيث يتوجب على من أراد القيام بالبناء أن يطابق المواصفات والمقاييس المفروضة. أما تقرير المنازل المبدوء انشائها فيقيس أعداد المنازل التي بدأ بنائها في فترة زمنية محددة، لذا فإن التقريرين مرتبطين بشكل أو بآخر ويعد هذين المؤشرين من المؤشرات القائدة.

وبتناول الارتباط بين المؤشرين فإن ارتفاع تصاريح البناء قد تؤدي إلى ارتفاع عدد المنازل المبدوء إنشائها، أي أن احتمالية حدوث ذلك كبيرة ولكنها ليست ضرورية. إذ أن ليس كل من يحصل على تصريح بناء يباشر بالبناء فوراً لذا فليس من الضروري أن يقود ارتفاع تصاريح البناء إلى ارتفاع عدد المنازل المبدوء إنشائها.

وبشكل عام فإن ارتفاع المؤشرين يعطينا قراءة على تسارع عجلة النمو الاقتصادي، هذا لأن الارتفاع في تصاريح البناء والارتفاع في عدد المنازل المبدوء إنشائها، كما وأن ارتفاع المؤشرين يعتبر مؤشراً على وفرة الأموال لدى المستهلكين، لذا فالإنفاق عند مستويات مرتفعة وبالتالي فإن الدخل مرتفع والبطالة قليلة.

ومن ناحية أخرى فإن انخفاض هذه المؤشرات يعد دليلاً على تباطؤ عجلة التنمية الاقتصادية، نظراً لأن المستهلكين لا يملكون القدرة المالية للإنفاق على المنازل وبالتالي فإن معدلات الدخل منخفضة ونسب البطالة مرتفعة.

التأثير

وبتناول تأثيرات المؤشرات على الأسواق فإن ارتفاع تصاريح البناء أو ارتفاع عدد المنازل المبدوء إنشائها يعد دليلاً على النمو في الاقتصاد وازدياد الطلب على المواد اللازمة للبناء وبالتالي انتاج كميات أكبرمن تلك المواد الأمر الذي يقود الشركات والمصانع إلى توظيف المزيد من الأيدي العاملة وبالتالي ارتفاع أسهم الشركات والمصانع.

والعكس صحيح، فإن انخفاض تصاريح البناء أو انخفاض عدد المنازل المبدوء إنشائها يعد دليلاً على تاطؤ عجلة النمو في الاقتصاد وانخفاض الطلب على المواد اللازمة للبناء وبالتالي انتاج كميات أقل من تلك المواد الأمر الذي يقود الشركات والمصانع إلى الاستغناء المزيد من الأيدي العاملة وبالتالي انخفاض أسهم الشركات والمصانع.

من الجدير بالذكر أننا نتحدث عن أسهم الشركات والمصانع التي تنتج مواد لازمة في عمليات البناء.

أما بخصوص التأثير على سوق العملات، فإن ارتفاع المؤشرين كما أسلفنا يعد دليلاً على وفرة الأموال لدى المستهلكين وارتفاع معدلات الطلب على العملة مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة أمام العملات الأجنبية، ومن الجانب السلبي فإن انخفاض المؤشرات يؤدي إلى انخفاض العملة.

وكما أسلفنا في تقارير سابقة فإن التأثير على الاقتصاد لا يكون من مؤشر واحد أو مؤشرين، التأثير يكون نتيجة لكل المؤشرات لأننا حين تنحدث عن اقتصاد دولة فإننا نتحدث عن وحدة إقتصادية متكاملة. لذا فالتأثير الذي ذكرناه يكون في الحالة الاقتصادية المثالية، ففي بعض الأحيان قد نشهد ارتفاع المؤشرات دون ارتفاع الأسهم والعملات.
 

xm    xm

 

 

يوم هادىء في سوق العملات مع تألق الجنيه الإسترليني
يوم هادىء يطل على سوق العملات ، فتراجع الين بعد بيانات عجز الميزان التجاري في اليابان و انخفض الدولار الأمريكي خاصة مع التوتر قبيل محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة يوم الأربعاء القادم ، أما عن الجنية فهو متفائل مع رفع توقعات النمو ، و اليورو ارتفع مع ترقب بيانات منطقة اليورو المتعلقة بمؤشر مدراء المشتريات الصناعي و الخدمي.
الجنية الإسترليني
ارتفع الجنيه اليوم في تداولاته اليوم خاصة مع قيام إتحاد الصناعة البريطانيcbi برفع توقعات النمو للإقتصاد البريطاني لهذا العام و العام المقبل و ذلك مع تحسن قطاع العمل و ثقة المستهلك و تحسن الشروط الإئتمانية.
فبتمام الساعة 14:27 بتوقيت غرينتش+3 تداول الدولار الأمريكي مقابل الجنية الإسترليني ليتداول حول مستويات 1.5642 مسجلاً الأعلى عند 1.5672 و الأدنى عند 1.5608 ليفتتح عند 1.5610.
الين الياباني و الدولار الأمريكي
تراجع الين الياباني لليوم الثاني على التوالي خاصة مع توسع عجز الميزان التجاري في اليابان خلال شهر تموز مقارنة مع التوقعات ، بعد ان تراجعت قيمة الصادرات مقارنة مع التوقعات و لكن بأفضل من القراءة السابقة.
فبتمام الساعة 14:24بتوقيت غرينتش+3 تداول الدولار الأمريكي مقابل الين حول مستويات 98.02 حيث سجل الأعلى عند 98.06 و الأدنى عند 97.35 ليفتتح عند 97.59
أما عن الدولار الأمريكي ، فقد تذبذب قبيل محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة يوم الأربعاء القادم للتحدث حول مصير السياسات التيسيرية المقدرة بـ58 مليار دولار تضخ شهرياً لأكبر إقتصاد بالعالم خاصة و انه بالمحضر سيتم تفسير سبب المواصلة بهذا البرنامج.
و بسبب هذه المخاوف ارتفع العائد على السندات الأمريكية ذات أمد استحقاق عشرة اعوام الى أعلى مستوى لها منذ حزيران عام 2011 ، فبتمام الساعة 14:22 بتوقيت غرينتش+3 تداول مؤشر الدولار الأمريكي ليتداول حول مستويات 81.30 مسجلاً الأعلى عند 81.42 و الأدنى عند 81.16 ليفتتح عند 81.30.
اليورو
ارتفع اليورو اليوم في تداولاته قبيل بيانات مؤشر مدراء المشتريات الصناعي و الخدمي في منطقة اليورو و أكبر الإقتصاديات بها و التي من المتوقع ان تسجل تحسناً مقارنة مع القراءة السابقة .
كما ينتظر المستثمرون قراءة الناتج المحلي الإجمالي في المانيا خلال الربع الثاني من العام الجاري و الذي من المتوقع ان تسجل توسع في النمو على المستوى السنوي .
فبتمام الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش+3 تداول الدولار الأمريكي مقابل اليورو ليتداول حول مستويات 1.3347 مسجلاً الأعلى عند 1.3374 و الأدنى عند 1.3315 ليفتتح عند 1.3330.
 
عودة
أعلى