إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

متفائلون في المانيا كما في اميركا. ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

مؤشر zew الالماني فاجأ ايجابا بارتفاعه المذهل رغم كل المعوّقات.

التفاؤل الذي صدر عن بعض السياسيين الاميركيين حيال اقتراب التوصل الى حل وفاقي لمسالتي الميزانية وسقف الدين ارخى بظلاله على الاسواق وترك انطباعا طيبا عليها.

الداكس الالماني نجح في اقتحام السقف المسجل سابقا وسجل سقفا قياسيا جديدا فوق ال 8800 نقطة. ال 9000 هي الان موضع استهداف جديد. مؤشرات الاسهم الاوروبية الاخرى لم تشذ عن هذا الخيار . الارتفاعات المتحققة كانت في اجواء باردة حجم التبادلات فيها ضعيفة ما يعني ان العديد الغالب من المستثمرين يقفون موقف المتفرج المراقب المنتظر.

اليورو خشي من الاتفاق الاميركي المزعوم ولم تعوض هذه الخشية نتيجة التوقعات المشرقة للاقتصاد الالماني في الاشهر الستة القادمة فانزلق الى ما دون ال 1.3500 في ساعات التداول الاوروبي وراوح حولها لاحقا بانتظار المستجدات.

ثم كانت ساعات التداول الاميركي التي بدأت بخيبة امل اقتصادية نتيجة تراجع النشاط التصنيعي في منطقة نيويورك فعجزت المؤشرات الاميركية عن مماشاة الاوروبية. مؤشر التصنيع تراجع الى 1.52 نقطة من 6.29 وخالف التوقعات التي راته على ارتفاع .

رفض الديمقراطيين في مجلس النواب للاقتراح الجمهوري وعدم موافقة حزب الشاي عليه كان سببا لالغاء التصويت عليه ، ما جعل التركيز على اجتماع سيعقد اليوم في البيت الابيض بين الرئيس اوباما ووزير المالية ( 18:25 جمت ) .

على صعيد بيانات اليوم بانتظار صدور بيانات البطالة البريطانية ال 08:30 جمت.

من اوروبا تصدر بيانات التضخم في ال 09:00 جمت.

البيان الابرز يبقى ال بيج بوك الاميركي في ال 18:00 جمت.

*

*

*

*
 
عودة
أعلى