إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

محضر اجتماع اللجنة الفدرالية: قطاع العمل بحاجة إلى تحسن، وتقليص التحفيز قريباً

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

محضر اجتماع اللجنة الفدرالية: قطاع العمل بحاجة إلى تحسن، وتقليص التحفيز قريباً
قام الإقتصاد الأمريكي اليوم بالإفصاح عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة الذي عقد ما بين 18-19 من شهر حزيران/يونيو والذي قررت فيه اللجنة الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دونما تغيير عند مستوياتها التاريخية المتدنية الحالية بين 0.00 و 0.25 بالمئة، بالإضافة إلى تثبيت الخطط التحفيزية التي يتبناها البنك الفدرالي و التي تندرج تحت مسمى برنامج التخفيف الكمي (التيسير الكمي)، و الذي بدأ العمل به منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

اشار التقرير إلى أن سوق العمل يجب أن يظهر المزيد من التحسن قبل القيام بتقليص الخطط التحفيزية في حين أكد المحضر أن التقليص يمكن أن يكون في الفترة المقبلة القريبة، و قد أشار جزءاً من الأعضاء إلى المزيد من الأدلة على تسارع وتيرة تحسن الإقتصاد قبل القيام بالتقليص.

إلى ذلك فقد أشار عضواً واحداً إلى أن قرار التقليص يعتمد على رجوع معدلات التضخم إلى الهدف عند 2%، في حين أشار عضوين إلى قلقهما من مخاطر التضخم المتزيادة.

بجانب ذلك فقد ناقشت اللجنة تقديم وصفاَ للمسار المستفبلي للخطط التحفيزية في حين اتفق الأعضاء إلى أن محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي يجب أن يستخدم تصريحاته الصحفية لوصف المسار المحتمل لبرامج شراء الأصول و التي مشروطة بظروف الإقتصاد.

كان البنك الفدرالي الأمريكي قد أقرّ في سبتمبر/أيلول الماضي إعادة العمل ببرنامج التخفيف الكمي (التيسير الكمي)، وبواقع 40 مليار دولار أمريكي شهرياً، في حين أقدم البنك على إضافة 45 مليار لتلك الخطة أواخر العام الماضي 2012، ليصبح إجمالي مبلع خطط لتخفيف الكمي (التيسير الكمي) 85 مليار دولار شهرياً.

هذا وأكد البنك الفدرالي الأمريكي في آخر اجتماعاته على أن أسعار الفائدة ستبقى على ما هي عليه عند مستوياتها التاريخية المتدنية الحالية بين 0.00 و 0.25% طالما بقيت معدلات البطالة فوق مستويات 6.5 بالمئة، ومعدلات التضخم دون مستويات 2.5 بالمئة، أي حتى العام 2015، وذلك بحسب توقعات البنك الفدرالي الخاصة بالتضخم والبطالة والنمو.

هذا و قد ارتفعت الأسهم الأمريكية بعد صدور هذا المحضر حيث ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.17% ليصل إلى مستويات 1655.39 نقطة، أما باقي المؤشرات، فقد ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.25% ليصل إلى 15338.11 نقطة و أخيراً مؤشر الناسداك فقد صعد بنسبة 0.51% ليصل إلى 3522.96 نقطة.

أما عن اسعار الذهب فقد ارتفعت لتتداول حول مستويات 1263.83 دولار للاونصة بعدما كانت قد أفتتحت جلستها عند 1249.26 دولار للأونصة محققة اعلى مستوى عند 1265.69 دولار للأونصة والأدنى عند 1243.86 دولار للاونصة،
 
عودة
أعلى