إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

محضر اجتماع المركزي الاوروبي ترك اثرا سلبيا على اليورو.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



حذر مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي من أن النزاعات التجارية و قيمة اليورو المرتفعة يمكن أن يقوضان الانتعاش الاقتصادي لمنطقة اليورو ، مما يدل على تحذير المؤسسة لأنها تستعد لإنهاء برنامج التيسير الكمي الشامل .

يشير محضر اجتماع السياسة النقدية في 7 و 8 مارس ، الذي نشر اليوم الخميس ، إلى أن البنك المركزي الأوروبي سيقوم بسحب برنامج شراء الأصول ، بقيمة 30 مليار يورو شهريًا تدريجيا، ولن يرفع سعر الفائدة .

حدد المصرفيون المركزيون عددا من المخاطر التي يمكن أن تؤثر على اقتصاد منطقة اليورو ، والتي تركز على الصادرات ، بما في ذلك زيادة الحمائية التجارية وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.



كما أعرب مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي عن قلقه إزاء تزايد تقلبات الأسواق المالية والقيمة المرتفعة لليورو. قال أحد الأعضاء إن القوة الأخيرة لليورو كانت أكثر ارتباطاً بسياسات البنك المركزي وتواصلها أكثر من تعافي الاقتصاد الأوروبي ، وهو مؤشر على أن هذا الاتجاه قد يؤثر على التضخم المنخفض بالفعل في منطقة اليورو.

وسيعتمد مدى الضرر المرتبط بالنزاعات التجارية المحتملة على حجم التعريفات الجمركية والتدابير الانتقامية التي تم تبنيها ، لكن يمكن للحرب التجارية أيضاً أن تؤثر سلبا على الاقتصاد من خلال تقويض ثقة المستثمرين ، كما يقول المحضر.

اليورو سجل تراجعا اثر صدور البيان الواضح اللهجة والشاكي من ارتفاع قيمة العملة.
 
عودة
أعلى