إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

محلل: سعر الذهب قد يصل لـ5000 دولار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

ssss.jpg

توقع محلل أن يصل سعر الذهب إلى 5000 دولار للأوقية في غضون الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة، وسط مخاوف تضخمية مع طباعة البنوك المركزية للأموال.

وقال مدير صندوق للتحوط "دييجو باريلا" خلال تعليقات نقلتها وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن العقد القادم سوف يشهد تضخماً في أسعار المستهلكين قد تكون البنوك المركزية عاجزة عن السيطرة عليه.

ويوضح مدير صندوق "كوادريجا إغنيو"، والذي حقق عوائد بنحو 47 بالمائة هذا العام حتى الآن من خلال الرهانات على الذهب وسندات الخزانة، أن الذهب قد يرتفع إلى مستوى يتراوح بين 3000 إلى 5000 دولار للأوقية في غضون الثلاث إلى الخمس سنوات المقبلة.

وتعتبر هذه المستويات غير مسبوقة كما أنها أعلى بكثير من السعر الحالي البالغ 1800 دولار للأوقية.





وأشار "باريلا"، والذي يرأس صندوق بأصول قيمتها 450 مليون دولار، إلى أن التحفيز النقدي غير المسبوق يغذي فقاعات الأصول وديون الشركات، مما يجعل رفع معدلات الفائدة أمر مستحيل دون حدوث انهيار اقتصادي.

وتابع: "ما سترونه في العقد القادم هو هذا الجهد اليائس، والذي أصبح واضحاً للغاية بالفعل، حيث تقوم البنوك والحكومة بطباعة الأموال والاقتراض وإنقاذ الجميع مهما تطلب الأمر فقط لمنع النظام بأكمله من الانهيار".

وبحلول الساعة 10:54 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري لمعدن الذهب بنحو 0.1 بالمائة إلى 1807.17 دولار للأوقية.
 
عودة
أعلى