حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

مسؤول روسي: لا نستبعد قصف القوات السعودية والتركية حال دخولها سوريا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,564
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قال عضو لجنة الأمن ومحاربة الفساد في الدوما الروسي (البرلمان)، نيكولاي كوفاليوف، إن «السلطات التركية والسعودية عليهما أن يدركا أنه من غير المستبعد، حال دخول قواتهما إلى الأراضي السورية، أن تقوم القوات الجوية الروسية بقصف مواقعهما».

وأضاف «كوفاليوف»، في حديث لوكالة «نوفوستي»، أن روسيا ستتصرف بدعوة من «الحكومة الشرعية في سوريا»، وفي حال دخول القوات، من غير المستبعد أن تصبح هدفا للقصف الروسي، موضحًا: «إذا دخلوا سيكون من الصعب تميزيهم عن المسلحين، ولهذا السبب فإن التنسيق مهم للغاية».

وأعلنت المملكة العربية السعودية أنها سترسل قوات برية للقتال في سوريا شريطة الحصول على موافقة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال وزير الدفاع التركي إن طائرات القوات الجوية السعودية ستهبط في تركيا، لتوجيه ضربات إلى سوريا.

من جهة أخرى، قال الرئيس السوري بشار الأسد إن قرار التدخل بريًا في سوريا «لا تمتلكه تركيا أو السعودية»، مشيرًا إلى أنه لا قدرة لهاتين الدولتين اللتين تؤديان «دور البوق» على تغيير الخريطة.

وأضاف، في حديث أمام أعضاء مجلس نقابة المحامين المركزية والمجالس الفرعية في دمشق، الإثنين: «الحقيقة عندما نناقش إذا كانت تركيا أو السعودية ستهاجمان، فهذا يعني أننا نعطيهما حجماً كبيرًا، وكأنهما دولتان تمتلكان قرارًا، وتمتلكان إرادة، وتستطيعان أن تغيّرا الخريطة، هما مجرد تابعَين منفّذين حاليًا».
 
أعلى