إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مستويات الإنفاق ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ خمسة أشهر إثر نمو الدخول في أمريكا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قام الإقتصاد الأمريكي اليوم بإصدار تقرير الدخل و الإنفاق الشخصي الخاص بشهر شباط/فبراير، حيث جاء التقرير ليؤكد ارتفاع كلا من مستويات الدخل و مستويات الإنفاق و تأتي هذه الزيادة في الإنفاق لتسجل المرة الخامسة على التوالي وبأعلى من التوقعات.

بالحديث عن تفاصيل التقرير الصادر، فقد أشار إلى أن الدخل الشخصي قد ارتفع بنسبة 1.1% أو ما يعادل 143.2 مليار دولار في شهر شباط/فبراير و كانت القراءة الخاصة بشهر كانون الثاني/يناير قد عدلت إلى انخفاض بنسبة 3.7%، و قد ارتفع صافي الدخل الشخصي 127.8 مليار أو بنسبة 1.1% مقارنة بالإنخفاض الحاد الذي سجله في الشهر السابق بنسبة 4.0%.

نشير إلى أن الإنخفاض الذي حصل في الشهر الأول من هذا العام في مستويات صافي الدخل جراء إرتفاع الضرائب على الأسر الأمريكية، إذ ارتفعت الضريبة الأمريكية من 4.2% إلى 6.2%، وخصوصا في ظل تطبيق ما كان يعرف بالجرف المالي مطلع هذا العام الذي وضع إقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية على المحك وكاد أن يدخلها في حالة من الركود.

أما الشق الثاني من التقرير فقد ارتفعت مستويات الإنفاق الأمريكية بنسبة 0.7% لتحقق الزيادة الخامسة على التوالي و كانت الحصة الأكبر من هذا الإنفاق قد صرفت على إرتفاع أسعار البنزين، فقد كان المستهلك الأمريكي قد دفع 35 سنتاً زيادة على أسعار البنزين بالتزامن مع الإنفاق على السلع المعمرة أي طويلة الأجل مثل السيارات و بالتالي الزيادة في الإنفاق على الخدمات الخاصة بهذه السلع.

إلى ذلك فقد ارتفع الإدخار لدى المستهلكين في الولايات المتحدة بمقدار 310.9 مليار دولار مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 262.5 مليار دولار، نشير هنا إلى ان مستوى الإدخار يعكس قابلية المستهلكين للإنفاق، وبالتالي فإن ثقتهم لم تكن كافية لتدعم إنفاقهم.

أما الأجور والرواتب فقد سجلت ارتفاعاً بمقدار 42.4 مليار دولار مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي أشارت إلى انخفاض بمقدار 42.7 مليار دولار.

كما صدر أيضا عن الاقتصاد الأمريكي قراءة نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط لشهر شباط/فبراير لتظهر ارتفاعاً بنسبة 1.3% دون تغير عن ما كانت علية في القراءة السنوية السابقة بعد أن عدلت من نسبة 1.2%، إلا أن القراءة الحالية تعد دون التوقعات التي أشارت لنسبة 1.4%، في حين جاءت قراءة نفقات الاستهلاك الشخصي الجوهري بنسبة 0.1% دون تغير عن القراءة السابقة متوافقة بذلك مع التوقعات.

تذكير: الأسواق الأمريكية تغلق أبواب تداولاتها اليوم لمصادفة الجمعة الحزينة أو جمعة آلالام.
 
عودة
أعلى