حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

مستويات دنيا جديدة يلامسها اليورو مع دخول المنطقة الانكماش التضخمي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,564
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استمر اليورو في الانخفاض اليوم الأربعاء أمام الدولار الأمريكي ليلامس مستويات دنيا جديدة منذ تسعة أعوام بعد موجة البيانات الاقتصادية السلبية التي أهمها تقديرات التضخم.
أهم ما صدر اليوم الأربعاء عن منطقة اليورو التي تعاني من أخطار مختلفة، هي التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين خلال الشهري الماضي ديسمبر/كانون الأول 2014، حيث دقت هذه التقديرات ناقوس الخطر بتوجه منطقة اليورو إلى الانكماش التضخمي بشكل أسوأ من التوقعات، وقد سجلت القراءة -0.2%، مقارنة مع التوقعات عند -0.1%.
ولكن على الجهة الأخرى، فقد جاءت محدودية خسائر اليورو بعد قيام ألمانيا بالإفراج عن بيانات العمل التي جاءت إيجابية، حيث تراجع التغير في البطالة أكثر من المتوقع بالتزامن مع انخفاض معدل البطالة.
سجل التغير في البطالة تراجعاً بواقع 27 ألف مقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى تراجع بواقع 5 آلاف طلب، بينما سجل معدل البطالة انخفاضاً إلى 6.5% وهي أدنى معدل في عقدين، مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة عند 6.6%.
أما في إيطاليا، فقد سجلت أسعار المستهلكين ثباتاً على المستويين السنوي والشهري خلال الشهر الماضي ديسمبر/كانون الأول 2014.
اليورو لا يزال يتعرض لضغوطات جديد وبشكل يومي خصوصاً مع المؤشرات التي تدل على استمرار هشاشة اقتصاد منطقة اليورو، وهو ما يوجه الأنظار إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي نهاية الشهر الحالي يناير/كانون الثاني ترقباً لقرار توسيع الإجراءات التحفيزية لمواجهة المخاطر المهددة للمنطقة التي أهمها الانكماش التضخمي.
هبط اليورو بنسبة 0.37% أمام الدولار الأمريكي ليتداول في تمام الساعة 11:33 بتوقيت غرينتش حول مستويات 1.1841 دولار لكل يورو، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1.1888 دولار لكل يورو.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى