إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مصر :كيف يستفيد العملاء من الزيادات الجديدة في فائدة البنوك؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





أعلنت البنوك خلال الأيام الماضية عن زيادات متفاوتة في الفائدة على أنواع الودائع المختلفة، استجابة لقرار البنك المركزي بزيادة عائد الليلة الواحدة 200 نقطة أساس، فهل يحتاج المدخرون لفتح ودائع جديدة للاستفادة من هذه الزيادة أم أن العائد على أموالهم الموجودة بالفعل في البنوك ستزيد بشكل تلقائي؟.

العملاء الذين أودعوا مدخراتهم في حسابات التوفير التي زاد عليها العائد عليها ستزيد الفائدة المحسوبة على أموالهم بدءا من الشهر المقبل.

أما من فضلوا ادخار أموالهم في ودائع محددة الأجل فلن تتغير أسعار الفائدة المحسوبة على ودائعهم حتى ينتهي أجلها، وسيستفيد فقط من فتحوا وديعة جديدة بعد زيادة الفائدة أو من سيجددون أجل وديعتهم بعد انتهاء أجلها.

وتمنح البنوك فائدة على الودائع حسب آجال كل وديعة، وتوجد أنواع عديدة من الودائع، أسبوعية ولمدة 14 يوما وشهرية وربع سنوىة ونصف سنوىة ولتسعة أشهر ووديعة سنوية، كما تمنح بعض البنوك فائدة مميزة على الودائع أو الحسابات الجارية التى تزيد عن 500 ألف جنيه.

ورفع بنك القاهرة الفائدة على حساب التوفير بنسبة لا تتجاوز 0.125% على أول شريحتين فى دفتر التوفير الشهري والربع شهري، بينما رفع الفائدة على الودائع بين 0.125% و0.25% و0.5%، وسيتم تطبيق الزيادات من الشهر القادم على الودائع الجديدة.

كما رفع البنك الاهلى الفائدة 1% على الودائع من أجل شهر إلى 6 شهور، و0.75% على حساب التوفير لتصل إلى 12% مقابل 11.25% قبل الزيادة، وسيبدأ تطبيق الأسعار الجديدة من الشهر المقبل.

ورفع بنك الإسكندرية الفائدة بنسب من 1% إلى 2% على الودائع وحساب التوفير حسب نوع كل شريحة وآجال كل وديعة.
 
عودة
أعلى