إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مقالة : هل يولد متداولو الفوركس بالفطرة ام يصنعوا ؟

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

نشرت وكالة رويترز مقالة رائعة حول ادمان المقامرة. بالنظر إلى النتائج تبدو العلاقة بين التداول والمقامرة واضحة أكثر. ويفيد التقرير العلمي ان هناك مادة كيميائية في منطقة في الدماغ, وجودها بكميات كبيرة يجعل الناس اقل خوفا من المخاطرة وكنتيجة لذلك يشعرون بتعب عاطفي أقل عند تحمل الخسارة.

الشعور بالألم ضروري في التداول

ألم الخسارة لا مفر منه. صحيح أن الألم يقل مع الوقت( بسبب الإعتياد على التجربة), لا أحد لحد الآن ادعى الإستمتاع به! صحيح أن هناك عبارات مشجعة ك الخسارة تعني تحقيق ربح قريب, ولكن الحقيقة هي أنا كلنا نكره الخسارة. فتسويغ الخسارة عن طريق التأكد من أن قسم ادارة راس المال في خطة التداول خاصتك ما زال سليما سيصبح مع الوقت احد طباعك.

التجربة
يحدد الناقل العصبي أو ما يسمى الرسول الكيميائي بشكل رئيسي رد الفعل عند خسارة الأموال. والأشخاص الذين لديهم الناقل العصبي بكميات أقل, يكون لديهم كميات أكبر من المادة الكيميائية في أدمغته

الأمر الذي يجعلهم أقل حساسية لخسارة الأموال. أما الأشخاص الذين لديهم كمية أكبر من الناقل العصبي وبالتالي كمية أقل من المادة الكيميائية فيعانون مما يسمى ” النفور من الخسارة” حيث يعانون من حساسية واضحة للخسارة.

ودرس فريق من الباحثين في جامعة كيوتو في الصين ادمغة 19 رجل في صحة جيدة بعد أن أتموا مهمة مقامرة. وقد أفاد الباحثين بأن كراهية الخسارة قد تتنوع بين الباحثين. ففي حين قد يدخل معظم الناس مخاطرة دخل مزدوج اذا كان بالإمكان ربح كمية أكبر مما خسروه, فقد أظهر الناس الغير قادرين على اتخاذ القرار حساسية أقل تجاه خسارة الأموال.
 

xm    xm

 

 

مقالة رائعة ومفيدة جدا
بالفعل الحالة النفسية تلعب دورا هام في التداول ومن يتداركها باستراتيجية بسيطة ينتصر في النهاية
مشكور
 
عودة
أعلى