إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

من هم وكلاء شركات الوساطة (ib)؟

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

هم وكلاء معتمدون لشركات الوساطة لتداول العملات في سوق الفوركس وهم عبارة عن مؤسسات أو أفراد حاصلين على رخصة وساطة حيث يتمتع العملاء من خلالهم بامتيازات عديدة بعكس المتداول العادي، وتقدم شركات الوساطة للوكيل معاملة خاصة وتنفيذ فوري لجميع أوامرهم بالإضافة إلى الدعم والمتابعة الإدارية لحساباتهم من خلال عمليات التعزيز والسحب والإيداع، فشركة الوساطة تستفيد من عملاء الوكيل ومن إدارة حساباتهم لديها. ويتيح هذا النظام فرصة لتوسعة نشاط شركة الوساطة بزيادة وكلائها وبالتالي زيادة التداول وزيادة استفادة شركة الوساطة. ويعتبر هذا النظام من أفضل أنظمة التداول من حيث تبادل المصالح و تقاسم المكاسب والأرباح حيث يكون هناك أكثر من طرف في عمليات التداول .

إيجابيات التداول مع وكلاء شركات الوساطة

1- ان لدى شركات الوساطة عدد كبير من العملاء لمتابعة حساباتهم بينما لدى وكلاء شركات الوساطة عدد محدود من العملاء وبالتالي يتمتع هؤلاء العملاء بالاهتمام الخاص من قبل وكلائهم، فمن مصلحة الشركة إرضاء وكلائها لأنها تستفيد من حسابات عملائهم.

2- التنفيذ الفوري للأوامر المتعلقة بالحساب من سحب وإيداع وغيرها.

3- يتمتع أغلب وكلاء شركات الوساطة بالخبرة العميقة للسوق والقدرة على التحليل وبالتالي استفادة العميل من خبرة الوكيل لأنه هو وسيطه المباشر في التداول فمن مصلحة الوكيل تزويد العميل بكل ما هو جديد وتوجيهه للوصول إلى تحقيق المكاسب.


فوكلاء شركات الوساطة هم وسطاء تداول مسؤولون عن توجيه العميل ومراقبة حسابه وتنفيذ أوامره بناء على طلبه بعكس خبير إدارة المحافظ الذي له كامل الصلاحية لإدارة الحساب والقيام بفتح وإغلاق الصفقات ولا يقوم العميل بذلك وإنما يدار حسابه بناءً على اتفاق بهدف تحقيق الأرباح.
 
عودة
أعلى