xm

xm

 

مواعيد هامة جدا لهذا الاسبوع. اليورو يبدأ على ضعف.

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,486
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




على مستوى الاساسيات لهذا الاسبوع يتصدر المواعيد اجتماع المركزي الاوروبي يوم الخميس القادم07 مارس مع استحقاقات مهمة منتظرة من الاجتماع.
يلي هذا الاستحقاق مواعيد بيانات سوق العمل الاميركي وهي تبدأ يوم الاربعاء مع تقرير التوظيف في القطاع الخاص وتنتهي مع بيانات سوق العمل الرسمية ليوم الجمعة.
بالطبع لا بد من تتبع مستجدات محادثات التجارة الصينية الاميركية مع ما تحمله من توقعات تفاؤلية بعد التقرير الذي نشرته وول ستريت جورنال بكون ال 27 من مارس هو موعد الاعلان عن اتفاق يتم العمل عليه.
مستجدات عملية البركسيت وما قد يصدر عنها من تصريحات او مقررات هو ايضا عامل مؤثر دائم في السوق لهذه المرحلة.
واخيرا نذكر موعد اجتماع الجمعية الوطنية الصينية الذي سيستمر حتى يوم الجمعة القادم والسوق ينتظر من هذا الحدث بشكل خاص التوقعات الاقتصادية المستقبلية التي ستصدر عن المجتمعين وكذلك احتمال صدور مقررات خاصة بالتحفيز الاقتصادي والامران سيكون لهما تاثير مؤكد على مسيرة الاسواق وبخاصة على العملات المرتبطة بشهية المخاطرة وبالتجارة مع الصين وهي الين الياباني والدولارين الاسترالي والنيوزلندي.

الى هذه المواعيد تضاف ايضا اجتماعات المركزي الكندي والمركزي الاسترالي.



ماذا عن اجتماع المركزي الاوروبي؟
اسعار الفائدة من المنتظر ان تبقى ثابتة على ما هي عليه.
السوق سيراقب التغييرات في تحديث التوقعات الاقتصادية للمرحلة القادمة واحتمالات اطلاق برنامج جديد لقروض البنوك الميسرة.
التوقعات الاقتصادية منتظر ان تكون تراجعية بحيث يكون النمو في العام الحالي الى 1.3 من 1.7% . هذا ان حدث سيكون التخفيض الاقسى منذ العام 2012 والتاثير سيكون حتما عاليا على اليورو وايضا على اسواق الاسهم الاوروبية.

ماذا عن بيانات سوق العمل الاميركي؟
بصورة عامة كبرى يبقى سوق العمل صامدا وهذا ما يدأب على التاكيد عليه سادة الفدرالي وفي طليعتهم رئيسهم جيروم باول الذي يشدد على ان وضع سوق العمل الجيد لا ترافقه معطيات تضخمية بادية حتى الان. تراجع التوظيف في فبراير ان حدث سيكون مرحليا ولكن من المحتمل جدا ان نشهد تراجعا لنسبة البطالة من جديد الى 3.9% بفعل انهاء حالة الاقفال الحكومي التي بلبلت الوضع في سوق العمل.
باعتقادنا ان بيانات ايجابية ستنعكس بنسبة ما ايجابا على الدولار ولكن غياب المخاطر التضخمية قد تبقي هذا التاثير في حدود ضيقة.

وماذا عن مسيرة اليورو؟
بداية الاسبوع تبدو ضعيفة وقد تكون المخاوف المتعلقة باجتماع المركزي الاوروبي هي العامل الاكثر تاثيرا مع اقتراب الموعد. كسر ال 1.1325/00 ان حدث سيكون بمثابة تطور غير مريح للمراهنين على ارتفاعات العملة الاوروبية ولعلنا نشهد اعماقا جديدة في حال جاءت استحقاقات اجتماع المركزي ضاغطة.
الى ذلك تبقى الملاحظة بان الصورة التقنية العامة لا تبدو مريحةوفقدان دينامية الحركة الصعودية باتت واضحة خاصة وان الثبات فوق ال 1.1400 لم يتيسر حتى في ظل دعم واضح من بيانات سلبية صدرت من الولايات المتحدة نهاية الاسبوع الماضي.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى