إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مونتي` الدور الأساسي لآلية الاستقرار الأوروبي إعادة هيكلة البنوك الأوروبية`

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

صرح رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي مساء الأمس بانه يتحتم أن يكون الدور الأساسي لآلية الاستقرار الأوروبي إعادة هيكلة مباشرة للقطاع المصرفي المتدهور في القارة العجوز أكثر من تقديم خطط إنقاذ للحكومات الأوروبية، و هذا ما حسب به خلال عشاء في بروكسل.

صرح مونتي بالأمس" بمجرد إنشاء الوحدة الإشرافية على آلية الاستقرار الأوروبي ينبغي أن يبدأ العمل بسرعة على إعادة رسملة البنوك بشكل مباشر".

يبدو واضحا بأن الرئيس الايطالي لا يسعى للحصول على خطة إنقاذ شاملة من آلية لاستقرار الأوروبي أنما المسعى الأساسي تخفيض الارتفاع الكبير في العائد على السندات الايطالية، أي ضمن عمليات السوق المفتوحة التي أعلن إطلاقها خلال الشهر الماضي لاحتواء الارتفاع الكبير في تكاليف الاقتراض.

النقاش الأساسي الدائر في الاسواق هو هل ستقوم آلية الاستقرار الأوروبي بإعادة هيكلة مباشرة للبنوك الأوروبية أما سيقوم الصندوق بشراء السندات الحكومية التي تحملها الحكومات الأوروبية منذ بداية الأزمة المالية، و خاصة خلال العام الماضي الذي شهد تفاقم في الأزمة نتيجة للارتفاع الكبير في العائد على السندات.

جميع العيون تتطلع على قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل في 17 و 18 من الشهر الجاري للإجابة عن مثل هذه الأسئلة، فهل آلية الاستقرار الأوروبي ستقوم بشراء السندات من السوق الأولية أم الثانوي، و هل سيتم استخدام آلية الاستقرار الأوروبي بشكل مباشر في إعادة هيكلة البنوك،و أخيرا مسألة وحدة الرقابة على البنوك.
 
عودة
أعلى