إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نتنياهو يهاتف عباس ويدين حرق مستوطنين لرضيع فلسطيني

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




أدانت ألمانيا والاتحاد الأوروبي وإيران قيام مستوطنين متطرفين بحرق منزل عائلة فلسطينية قرب نابلس ما تسبب في وفاة رضيع فلسطيني. وأخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو الرئيس الفلسطيني عباس بأنه زار الجرحى الفلسطينيين.

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة (31 يوليو/ تموز 2015) اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد وفاة الرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة (عام ونصف)، الذي أحرق مستوطنون منزل عائلته في بلدة دوما قرب نابلس في شمال الضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن نتنياهو أبلغ عباس بأنه زار في أحد المستشفيات الإسرائيلية جرحى "الاعتداء الإرهابي".

من جانبهما أدانت الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي الهجوم الذي شنه متطرفون يهود على مسكن العائلة فلسطينية، ورحبت متحدثة باسم الخارجية الألمانية اليوم الجمعة في برلين بإدانة الحكومة الإسرائيلية لهذه الجريمة بصورة قاطعة وبالإجماع، وقالت "الوحشية التي تعرضت لها العائلات بالهجوم على منازلهم بمواد حارقة، صادمة". وفي سياق متصل، جاء في بيان للاتحاد الأوروبي أن الحادث يظهر مدى ضرورة التوصل إلى حل سياسي في النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني. كما طالب الاتحاد الأوروبي إسرائيل بعدم إبداء أي تسامح تجاه الاعتداءات التي ينفذها متطرفون يهود.كما أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم جريمة نابلس بشدة، وطالبت اليوم الجمعة "الضمائر الحية في العالم ببذل الجهود لوقف هذه الجرائم المفجعة"،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
 
عودة
أعلى