xm

xm

xm

 

نظرنا إلى الدولار فغضب الين و أثبت لنا أنه الأقوى !

ya7ya

عضو نشيط
المشاركات
80
الإقامة
الاردن

xm    xm

 

 

نظرنا إلى الدولار فغضب الين و أثبت لنا أنه الأقوى !

يسود التشاؤم الأسواق المالية الأمريكية و نرى مؤشر داوجونز قد افتتح على انخفاض كبير جداً و نرى بأن المؤشر يتداول في هذه اللحظات بانخفاض مقداره 1.44% عند مستوى 10225.00 نقطة تقريباً فيما انخفض مؤشر S&P 500 الأمريكي و يتداول في هذه اللحظة بانخفاض مقداره 1.47% عند مستوى 1088.00 نقطة تقريباً.
القلق الكبير تجاه أزمة ديون اليونان و القلق تجاه امتدادها إلى الدول الأوروبية، توقف ألمانيا عن النمو خلال الربع الرابع الماضي، و كل هذا نضيف له بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة الأمريكية أشارت اليوم إلى ارتفاع عدد مطالبات العاطلين عن العمل، كلها أسباب دفعت موجات هائلة من جني الأرباح في العالم شملت آسيا و أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية.
عمليات جني الأرباح صبت في صالح الدولار الأمريكي الذي استطاع أن يحقق ارتفاعاً مقابل العديد من العملات الأجنبية، لكن في نفس الوقت فعلى ما يبدو فالين الياباني قد غضب منا و أثبت أنه أهل لأن يختطف بؤرة الضوء عن طريق موجة صاعدة قوية جداً له مقابل معظم العملات الأجنبية منها الدولار الأمريكي.
برغم قوّة الدولار الأمريكي، نرى بأن الين الياباني سحق الدولار في ضربة كبيرة جداً دفعت الدولار للانخفاض لليوم الخامس على التوالي مقابل الين الياباني. انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هذا اليوم من الأعلى عند مستوى 90.31 ليحقق الأدنى عند مستوى 88.92 ين للدولار الأمريكي الواحد.
يتعرّض الين الياباني لعمليات شراء كبيرة جداً من قبل المتداولين الذين يبيعون أصولهم المرتفعة العائد بسبب القلق الذي يجتاح الأسواق المالية، الين الياباني يعتبر عملية تزويد في تجارة العائد و ما يشابهها من تجارة، عندما تقل شهية المخاطرة في الأسواق المالية يعود المستثمرون لشراء الين الياباني و يتخلّون عن أصولهم المرتفعة العائد.
يتداول سعر صرف الين الياباني حالياً بين مستوى الدعم 88.75 و مستوى المقاومة 89.15 ين للدولار الأمريكي الواحد. هذا و نرى بأن الاتجاه الفني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني يتخّذ اتجاهاً هابطاً قوياً جداً بعد أن تم التغلّب على حاجز 90 ين للدولار الأمريكي الواحد.
ارتفع سعر الين الياباني أيضاً مقابل اليورو، انخفض سعر صرف اليورو مقابل الين الياباني نحو مستوى 119.73 ين لليورو الواحد في ظل الضغوطات السلبية التي يواجهها اليورو إلى جانب الموجة الساحقة القوّة من قبل الين الياباني.
مقابل الدولار الأمريكي، نرى بأن اليورو انخفض أيضاً هذا اليوم نحو مستوى 1.3449 دولار لليورو الواحد مكتفياً في الأعلى لهذا اليوم عند مستوى 1.3547 دولار لليورو الواحد. يتداول سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي بين مستوى الدعم 1.3430 و مستوى المقاومة 1.3525 مع بعض الميل للارتفاع القليل إثر التشبع الكبير الذي يواجهه اليورو في البيع.
يتداول سعر صرف الجنيه الإسترليني أيضاً بانخفاض مقابل كل من الدولار الأمريكي و الين الياباني. انخفض سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي من مستوى 1.5420 محققاً الأدنى عند مستوى 1.5242 دولار للجنيه الواحد و ما زالت تداولات الزوج مائلة للهبوط. مقابل الين الياباني انخفض الجنيه الإسترليني انخفاضاً كبيراً جداً من مستوى 139.20 نحو مستوى 135.61 إثر موجة الين الياباني الشديدة القوّة.
 

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,399
الإقامة
الأردن

xm    xm

 

 

مصائب قوم عند قوم فوائد
لما منطقة اليورو وقعت شوي الدولار إستفاد
ولاننسى أن مصلحة منطقة اليورو حاليا بأن يكون اليورو ضعيف عشان الصادرات
 
أعلى