xm

xm

 

نيمار يقود برشلونة لنصف نهائي كأس ملك اسبانيا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,052
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تأهل فريق برشلونة إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه اليوم على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف لاثنين في إياب دور الثمانية على ملعب فيسنتي كالديرون، ليكرر فوزه ذهابا في كامب نو بهدف دون رد.

وحسم البرسا بطاقة المربع الذهبي بمجموع (4-2) ليواصل تفوقه على حامل لقب الليجا هذا الموسم.

وارتفعت حدة التوتر والعنف خلال القمة، ما أسفر عن حصول اثنين من لاعبي الأتلتي على بطاقين حمراوتين، جابي فرنانديز بين الشوطين، وماريو سواريز قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء.

جاء الشوط الأول حافلا بالإثارة والمتعة، وجاءت الأهداف الخمسة خلاله.

احتاج فرناندو توريس إلى نحو 40 ثانية فقط من صافرة البداية ليوقع على الهدف الأول المبكر، مكررا ما فعله في الدربي امام ريال مدريد.

وقطع جيليرمي سيكييرا ظهير الأتلتي تمريرة خاطئة من خافيير ماسكيرانو، لتصل الكرة الى توريس الذي راوغ ماسكيرانو بمهارة وسدد بقوة في الشباك.

لكن التعادل الكتالوني جاء سريعا (ق9) من هجمة مرتدة خاطفة بدأها ليونيل ميسي وحولها لويس سواريز لتمريرة حاسمة لنيمار الذي انفرد وسط دفاع مفتوح وسدد في داخل مرمى يان أوبلاك.

وبعد نصف ساعة من اللقاء تحصل أتلتيكو على ركلة جزاء مثيرة للشكوك، وذلك بعد أن مرر خوانفران توريس الكرة من بين قدمي ماسكيرانو ليعرقله على حافة المنطقة، لكنها احتسبت في النهاية ونفذها راؤول جارسيا بنجاح (ق30).

لكن أتلتيكو عجز عن الحفاظ على تقدمه للمرة الثانية، إذ تمكن الضيوف من التعادل من نيران صديقة (ق38) حيث سدد جواو ميراندا بالخطأ في مرماه أثناء تشتيت ضربة ركنية ورأسية من سرجيو بوسكيتس.

ومن مرتدة أخرى سريعة نجح نيمار في إضافة الهدف الثالث بعد مراوغة أوبلاك عقب صناعة رائعة من جوردي ألبا (ق42) بعد ثوان من لمسه الكرة بيده بعد تسديدة من أنطوان جريزمان في المرمى الآخر، حيث قطع الملعب بسرعة فائقة.

واشتد التوتر بين اللاعبين في الثوان الاخيرة وعقب انتهاء الشوط، ليحصل جابي فرنانديز قائد أتلتيكو على بطاقة حمراء بين الشوطين.

واضطر سيميوني لسحب جريزمان مع بداية الشوط الثاني والدفع بساؤول لتأمين الدفاع.
ومع استمرار النتيجة وانعدام الفرص دفع سيميوني بخيسوس جاميز وكاني على حساب خوانفران وأردا توران، فيما أشرك لويس إنريكي المدافع جيريمي ماتيو بدلا من ماسكيرانو، ورافينيا الكانتارا بديلا لراكيتيتش.

وكسر كاني صمت الشوط بتصويبة صاروخية تصدى لها تير شتيجن ببراعة (ق71).
وغادر نيمار الملعب ليحل بدرو رودريجز بدلا منه (ق77).

وحصل ماريو سواريز على بطاقة حمراء من مجموع انذارين بعد تدخل عنيف ضد ميسي (ق82) ليكمل الفريق المدريدي الدقائق الاخيرة بتسعة لاعبين، لكن دون أن تتغير النتيجة.
 
أعلى